حملات فى السعوديه لضبط الذهب المغشوش

الذهب المصرى حملات فى السعوديه لضبط الذهب المغشوش

قامت اجهزة الامن فى المملكه العربيه السعوديه بالتنسيق بين وزارة الداخليه ووزارة العمل الخاصه بحملات تصحيح , لتنظيم الاقامه فى الاراضى السعوديه , مما أثر على اسواق الذهب المحليه فى المملكه , فى كشف العماله الزافدة التى تقوم بتدوير ورش غير قانونيه فى العمل فى الذهب فى المناطق النائيه التى تكون بعيدة عن الانظار , وحمايه الاسواق منهم .
وقد كانت هذه الاسواق تقوم بحالات غش تجارى , والتلاعب بالاعيرة وأوزان الذهب , وختمه باختام مزيفه , في أسوق الذهب السعودي .
واكد احد تجار الذهب فى المملكه على ان هه الورش تقوم بضرر بالغ للمستهلك , الذى يقوم بشراءه لكونه الملاذ السريع والوحيد عند أي أزمة اقتصادية لكنه يكتشف عند رغبته بالبيع بأن ما كان لديه من ذهب يكون مغشوشا أو غير مطابق للمواصفات المذكورة في وصل الشراء.
وكان لابد من ان تقوم الدوله بهذه الحمله للتأكيد على ان أهمية تأكد المستهلك من وجود ختم العيار وكذلك ختم وشعار المصنع والتي تحفظ حقوقه حتى وإن كان بعد عدة سنوات .
وكان لابد من اعادة الثقه للمستهلك المحلى والاجنبى بالمنتج السعودى الذىينافس المنتجات العالميه وذلك عن طريق فرض ختم شعار لكل مصنع أو ورشة مسجلة بوزارة التجارة على أن تكون كل منتجات المصنع مختومة بالشعار المرخص لأن الختم يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة لضمان حقوقه من الغش والتدليس , وهذا ما يسهل الوصول إلى المصنع المنتج للذهب , وفرض عقوبات رادعه للمتلاعبين فى اسواق المملكه.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً