رحله الذهب للمبتدئين

عالم الذهب رحله الذهب للمبتدئين

السؤال عن كيفيه التجارة فى الذهب ؟ وكيف يكون الربح فبها ؟ وماهى اسهل طريقه للاستثمار فى الذهب ؟ومالفرق بين كل تلك الطرق ؟ و كيف يمكن بيع الذهب للمستثمر ؟ وهل يوجد مكاسب خياليه فى تجارة الذهب ؟
إذا كانت هناك كل تللك الاسئله لديك فانك بذلك قد تعلمت بالفعل طرق الاستفادة من الاستثمارات الذهب ، اذا فإن السؤال التالي المهم لابد وأن يكون ,كيف تبدأ الاستثمار في الذهب ؟

اولا هناك اشكال عديده من الذهب , ويمكنك الاستثمار فيها وهى العملات المعدنيه الذهبيه والمجوهرات والحلى , وصناديق الذهب المتداوله والمتبادله وهى من اهم مصادر الاستثمار , وايضا هى مرتبطه ارتباطا كبيرا بصناديق الاستثمار المشترك وصناديق الذهب التجارى , وهى ربما تكون فرع من بعض صناديق الاستثمارات المشتركة، ولكن بشكل عام هي مختلفة وذلك يرجع إلي وجود ذهب علي الأسهم.

عملة الذهب الرقمية أو DGC هو شكل آخر من أشكال الذهب , وتمثل هذه إلكترونيا الذهب الذي يمكن صرفه عند الحاجة., إصدارات مطبوعة تسمى أيضا الذهب الورقي وكانت تستخدم في وقت سابق شهادات الذهب وتم تداولها منذ أواخر 1800 حتى أوائل عام 1900 في الولايات المتحدة.
ولكن بصرف النطرعن حجم الاستثمار او عن نوع او شكل الذهب الذى سوف تستثمر فيه , يجب اولا معرفه كيف يمكنك التحكم فيه ؟ وكيفيه بدء الاستثمار ؟ وكميه التى سوف تتجه الى الاستثمار ؟
ينبغي عليك معرفه , كم انت قادر على الشراء او الكمية التي تستطيع أن تبدأ الاستثمار فيها وبناء علي ذلك يجب عليك متابعة أسعار الذهب باستمرار في مكانك , ومعرفه أخبار الذهب المحلية والعالمية والتي سوف تؤثر علي المدى القريب في أسعار الذهب في المكان الى سوف تستثمر فيه .
ولابد ان تعرف أن تكلفة البند تصبح أرخص كلما قمت بشراء المزيد , ويمكن أن يقال هذا علي سبائك الذهب والمشغولات الذهبيه والعملات المعدنية , مثل عندما تشترى سلعه ما من مكان يبيع هذه السلعه من مكان يبيع السلعه بسعر الجمله , فلذلك فأن شراء الذهب بكميات كبيرة أرخص من شراء قطعة واحدة من الذهب .
ولشراء الذهب هناك العديد من التجار الموجودين فى جميع انحاء العالم على شبكه الانترنت , واختيار التجار بناء على سجلهم الوظيفى فى هه المهنه , ومصداقيتهم , وعدد العملاء الذين قاموا بشراء العملات والسبائك منهم , وبذلك فالتجار القدامى على شبكه الانترنت لهم الافضليه على شكبه الانترنت من حيث المصداقية والخبرة والأمان , مع العلم بأن التجار الجدد على شبكه الانترنت والمسوقين لاسواق الذهب لهم مميزات لا توجد عند التجار القدامى , فى تقديم مميزات وعروض مغريه وخدمات اضافيه تجعلهم متواجدين فى الاسواق , وهناك العديد من الشركات التى تعرض الاستثمار فى صناديق الذهب والتى تعرض اصولا لاستثمار الذهب المتداول , وهى ذات اسماء مرموقه فى قطاع الذهب العالمى .
ويمكن للمبتدئين فى الاستثمار في الذهب , واكتساب خبرة قبل الدخول فيه وهذا يضمن تواجد مستثمرين جدد فى الاسواق مما يزيد روح السوق ورحله الاستثمار فى الذهب , ولكن تعلم كلما زادت الخبرة زاد النجاح فى الاسواق .
وإن أكثر الطرق شيوعا للإستثمار فى الذهب هى اقتناؤه في شكله المادى أي السبائك و العملات الذهبية والعيب الكبير فيها و ربما الوحيد في هذه الطريقة هي تكاليف النقل و التخزين بالاضافة الى صعوبة التداول مع الكميات الكبيرة , في هذه الطريقة عليك ان تكون متابعا جيدا لاسعار الذهب , لحظه بلحظه .
وهناك طرق اخرى كشراء الاسهم فى الذهب كشركات التعدين فى الذهب , وهى اكثر سهوله وسيوله واسهل طريقه فى التخزين والتداول من الذهب المادى .
وهناك ايضا ما يسمى نظام صناديق الإتجار فى الصرافة المتعلقة بالذهب , وهى مصممه لتزويد المستثمر بأداة متاجرة تقوم بتتبع مؤشرات الأوراق المالية الرئيسية و يمكن إدارتها بسلبية. لقد استخدمت صناديق المتاجرة بالبورصة , فهى تقوم بالاستثمار في الأسهم لحقيبة استثمارية تتبع مؤشرا ما , وهى تحتوي على الذهب و النفط , هذا الاستثمار هو واحد من أسهل الطرق و أقلها تكلفة للوصول إلى سوق الذهب , و العقود الآجلة حيث يتم شراء الذهب بسعر محدد فى وقت مستقبلى , وهى اتفاق بين طرفين لشراء أو بيع أصل ما ” سلعة او غيرها ” في تاريخ مستقبلي بسعر متفق عليه حين توقيع العقد ، لا يتم تداول العقد الآجل في البورصة ، يعتبر هذا من أقدم و أبسط أشكال عقود المشتقات , وهناك الاستثمار فى عملات الذهب وهى سوق تبادل العملات او الفوركس و هو ما يسمح لك ان تدخل السوق شاريا (لونج) او بائعا (شورت) امام اي عملة اخرى .
ولبيع الذهب للمستثمرين تختلف طريقة بيع الذهب حسب شكل الذهب ، فمثلا الذهب المشترى عن طريق وسطاء البورصة يتم بيعة عن طريق نفس الوسيط أما الذهب المشترى فى صورة سبائك أو مشغولات ذهبية فيمكن بيعة بتاجر الذهب حسب سعر الذهب اليوم ووزن وعيار الذهب الموجود .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً