الباكستانيين فى انتظار إنخفاض أكبر لأسعار الذهب بالرغم من موسم الزواج الجارى

الباكستانيين فى انتظار إنخفاض أكبر لأسعار الذهب بالرغم من موسم الزواج الجارى الباكستانيين فى انتظار إنخفاض أكبر لأسعار الذهب بالرغم من موسم الزواج الجارى

أجل المواطنون شراء المجوهرات على الرغم من استمرار موسم الزواج فى الدولة حيث نشاهد إنخفاض فى أسعار الذهب مما يسهل عليهم صناعة المجوهرات لحفلات الزفاف.

كما انخفضت أسعار الذهب فى باكستان لتصل قريبة من مستوى 46,000 روبية للتولا (وهى وحدة قياس تعادل 11.66 جرام)، نتيجة لإنخفاض الأسعار فى السوق العالمى.

وقال محللون ان الطلب على الذهب ما زال ثابت فى الدولة حيث ان التجار والمشترون فى إنتظار إنخفاض اكبر فى الأسعار العالمية للسبائك.

كما ان صياغ الذهب مترددون عن الإستثمار فى الذهب خوفاً من إنخفاض أكبر فى المستقبل حيث افاد المحللون انه ليس من الحكمة للمستثمرين على المدى القصير ان يستثمروا رؤوس اموالهم فى الذهب هذه الأيام ولكن من المؤكد الربح للمستثمرين على المدى الطويل فى المستقبل.

واضاف المحللون ، ان هذا الإتجاه المنخفض لأسعار الذهب يدل على انها ستقل أكثر فى الأيام القادمة .

كما استوردت باكستان 5,752 كجم من الذهب بقيمة 306 ملايين دولار خلال الفترة ما بين يوليو عام 2012 و مايو 2013 ، بالمقارنة مع استيرادها 2,949 كجم بقيمة 157 مليون دولار فى الفترة المقابلة من العام المالى الماضى .

كما بلغت صادرات المجوهرات من الدولة ذروة جديدة لتصل إلى 1.2 مليار دولار خلال فترة يونيو 2012 حتى مايو 2013 بالمقارنة مع قيمة صادراتها التى بلغت 712 مليون دولار فى الفترة نفسها من السنة المالية الماضية .

ونلاحظ ان الأسعار العالمية للذهب انخفضت لتقترب من اقل إنخفاض لها خلال 3 سنوات بعد ان أشار الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى إلى انه سيخفض برنامج التسهيل الكمى هذا العام.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً