انخفاض اسعار الذهب تزيد من المبيعات المحليه فى السعودية

محل ذهب انخفاض اسعار الذهب تزيد من المبيعات المحليه فى السعودية

بعد الانخفاض الذى وصل اليه الذهب فى اليومين السابقين حتى ان كسر حاجز 1300 دولار امريكى للاوقيه ادى بالفعل الى زياده مبيعات الذهب فى السوق المحليه السعودية .
كما اكد كريم العنزى رئيس اللجنه الوطنيه للذهب ان التراجع القوى فى اسعار الذهب ادى الى وجود اثر ايجابى بالنسبه الى الاقبال الملحوظ من المواطنين على شراء المعدن الاصفر كما اضاف العنزى ان هذا التراجع ايضا كان له اثر ايجابى ايضا على التجار حيث زادت مبيعاتهم نتيجه هذا الاقبال القوى .
و اوضح العنزى ” انه قد حصل على تقرير يوضح ان الذهب سوف يعانى انخفاضات تصل به الى اقل من 1500 دولار امريكى للاوقيه الا انه اوضح ان التقرير كان بخصوص شهر اغسطس ” .
كما اوضح بدر البلوى احد المحللين الاقتصادين ان الانخفاض الذى الحق بأسعار الذهب جاء نتيجه قرار المركزى الامريكى بتقليص برنامج التحفييز النقدى موضحا ان هذا البرنامج يعد من المحركات الرئيسيه لارتفاع اسعار الذهب فى الفتره السابقه كما ان هناك علاقه عكسيه بين حالة الاقتصاد الامريكى و اسعار الذهب فى العالم
كما اوضح البلوى ان من ضمن العوامل التى آثرت على انخفاض اسعار الذهب فى الفتره السابقه هى قيام المستثمرين ببيع 520 طنا من الذهب بقيمه 22 مليون دولار امريكى فى صناديق المؤشرات .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً