زياده 30% فى ارباح محال الذهب السعودية بسبب حلول اجازه الصيف

SA gold زياده 30% فى ارباح محال الذهب السعودية بسبب حلول اجازه الصيف

شهدت الاسواق السعودية و بالأخص المحال التجاريه القائمه على بيع الذهب حركه كبيره من المعاملات على الذهب بسبب اجازه الصيف التى جعلت من تلك الايام عيدا بالنسبه لتلك المحال التجاريه فكانت نتيجه لذلك ان امتلئت خزائن المحال بسبب الاقبال الكبير على الذهب دون الاعتداد بالازمه التى يمر بها معدن الذهب فى تلك الايام على النطاق العالمى .
و قد قارب الارتفاع فى مشتريات الذهب من المحال التجاريه السعودية نسبه 30 فى المئه فى حين ان مبيعات الذهب قبل اجازه الصيف كان على نطاق ضيق جدا بسبب ما وجده المشترين للذهب من هروب للمستثمرين من سوق الذهب بسبب الازمه التى يمر بها الذهب الى ان جاءت اجازه الصيف و تغيير الحال .
كما صرح على الكعبى احد مديرى المحلات التجاريه السعودية ان موسم الصيف من اهم المواسم لديهم لكى يجنى كل منهم ما يؤمنه على باقى فصول السنه ضد ازمات الذهب كما ان السكان المحليين للسعوديه من اكثر السكان اهتماما بأقتناء المصوغات الذهبيه و عندما تقترب اوقات الاجازات بالنسبه لهم يزدادو اهتماما بأقتناء المزيد من المصوغات و هو ما ينعكس ايجابا على اصحاب المحلات من امتلاء خزائنهم بالمال .
كما اوضح الكعبى ان اصبحت ميول السعوديين هذا العام الى شراء الاطقم صغيره الحجم بعد ان كان اهتمامهم بشراء الاطقم الكبيره حجما و من الاطقم التى اهتم السكان بشرائها هى ما يطلق عليها ” الناعمه “ .
كما صرح سعيد باكرمان احد المستثمرين فى نشاط الذهب ان المصانع التى تقوم على تصنيع المصوغات تربط انتاجها على حسب ميعاد ابتداء موسم الصيف التى تزيد فيه الاقباليه على الذهب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً