أنخفاض أسعار الذهب عالميا وسط موجة تقلبات عارمة

الذهب وعملات اخرى أنخفاض أسعار الذهب عالميا وسط موجة تقلبات عارمة

أستمرت أسعار الذهب العالمية فى التراجع ، منذ بداية التعاملات الاسبوعية، متأثرا بالعوامل الاقتصادية المحيطة لسوق الذهب. الأمر الذى أضعف أمس ثقة المستثمرين فى المعدن الاصفر و تراجع الطلب عليه.

هناك عده عوامل أثرت على سوق الذه العلمى كام من أبرزها ، هو أستمرار بنك اليابان فى سياسة التيسير الكمى مع أهمال، مخزون اليابان الاستراتيجى من الذهب، الامر الذى زعزع ثقة المستثمرين الاسيوين فى الذهب كملاذ أمن و توجة المستثمرين الى الين مع التخلى عن شراء الذهب.

التقلبات فى الشأن الاوروبى حدت أيضا من شراء الاوروبين للذهب، فبعد موجة المظاهرات التركية و ازمة الذيون الاوروبية أوضخت دراسة أجريت مؤخرا عن ان ، أكثر من ٩٠٪ من الاوروبين غير راضين عن أحوالهم الاقتصادية الامر الذى يزيد من الضغط على الذهب نتيجة لأحجام المستثمرين عن شراءه.

أشارات التقارير أن المستثمر رقم واحد فى سوق الذهب(الهند) انخفض نسبة الطلب على المعدن الاصفر بها بنسبة لم تشهدها الاسواق منذ اكثر من ٥ سنوات حيث انخفض الطلب على الذهب من ٢٢١ مليون الى ٤١ مليون فى الاسبوع الامر الذى يوضح ضعف الاقبال على الذهب و هو مؤشر عالمى سئ.

لم يتحسن وضع الذهب كثيرا اليوم حيث أبقى الذهب على الانخفاض متمسكا بخسائرة ليسجل الذهب فى السوق الفورية ١٣٧٥ دولارا لأوقية الذهب فى التعاملات الصباحية للذهب.

 

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً