إرتفاع أسعار الذهب العالمية مع إستمرار الدولار فى الإنخفاض أمام الين اليابانى

إرتفاع أسعار الذهب العالمية مع إستمرار الدولار فى الإنخفاض أمام الين اليابانى

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين، ليستمر فى أقوى تقدم أسبوعى منذ أواخر ابريل حيث واصل الدولار فى الإنخفاض مقابل الين اليابانى.

أقفلت أسعار الذهب يوم الجمعة الماضية على إنخفاض طفيف قدره 0.4%. ومع ذلك فإنها تمكنت من تسجيل ربح أسبوعى من حوالى 1.6% وهو أفضل أداء أسبوعى لها منذ الأسبوع المنتهى فى 26 ابريل الماضى.

وجنت أسعار الذهب لتسليم أغسطس زيادة بنسبة 6.20$ أو 0.5% لتصل إلى 1,392$ فى التبادل الإلكترونى.

وكان قد قال برنانكى رئيس مجلس الإحتياطى الفيدرالى، إنهم سيتراجعون عن برنامج شراء السندات فى الإجتماعات القليلة الماضية المقبلة، مضيفاً أن هذا القرار يعتمد على البيانات الإقتصادية. وهذا التضييق السابق لأوانه على سياسة الإحتياطى الفيدرالى، من شأنه ان يكون له مخاطر كبيرة من تباطؤ أو إنهاء الإنتعاش الإقتصادى وسيجعل التضخم ينخفض أكثر.

وسياسة التسهيل النقدى التى يعتمد عليها الإحتياطى الفيدرالى، تميل إلى الضغط على الدولار ويمكن أن تؤدى إلى التضخم. وفى غالب الوقت، يمكن أن نستفيد من الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم. كما يساعد الدولار الضعيف، حائزى العملات الآخرى لشراء السلع المقومة بالدولار والذهب وغيرهم بتكلفة أقل.

فقد الدولار نحو 1.7% أمام الين الأسبوع الماضى، وهذه أشد خسارة له منذ أوائل يونيو وسط مخاوف بشأن التقلبات فى السندات اليابانية وعمليات البيع فى الأسهم اليابانية، مما أدى إلى إرتفاع العملة الآسيوية. اليوم، الدولار يشترى 101.06 ين يابانى بإنخفاض طفيف عن يوم الجمعة عندما كان 101.09 ين.

قال صندوق النقد الدولى اليوم، ان روسيا وكازخستان وأذربيجان قد رفعوا من مستوى إحتياطاتهم من الذهب، الشهر الماضى.

كما سجلت أسعار الفضة لشهر يوليو فى تجارة اليوم الإلكترونية، زيادة 13 سنتا ليصل عند 22.63 للأوقية، لتستكمل إرتفاع الاسبوع الماضى بنسبة 0.6%.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً