أرتفاع سعر الذهب مجدداً بعد شهادة رئيس بنك الإحتياطى الفيدرالى

يرتفع سعر الذهب مجدداً بعد شهادة رئيس الإحتياطى الفيدرالى أرتفاع سعر الذهب مجدداً بعد شهادة رئيس بنك الإحتياطى الفيدرالى

إرتفعت اسعار الذهب فى العقود الآجلة، أكثر من 2% خلال الأسبوع، وهذا أول تقدم اسبوعى منذ 3 اسابيع. كما ارتفعت اسعار سبائك الذهب بعد ان قال رئيس الإحتياطى الفيدرالى، ان البنك المركزى ملتزم بالحفاظ على برنامج التسهيل النقدى ختى يتحسن الإقتصاد.

اقفلت اسعار الذهب الآجلة الاسبوع الماضى، بنسبة أعلى نتيجة لتعليقات بن برنانكى رئيس مجلس الإحتياطى الفيدرالى، قائلاً ان البنك المركزى الأمريكى سيواصل شراء الأصول حتى تتحسن بيانات سوق العمل الأمريكى بشكل كبير.

تم فتح سعر عقود الذهب الآجلة، يوم الاثنين الاسبوع الماضى، عند 1,359.50$ للأوقية، ليفتح مرتفعاً عن ذلك الجمعة الماضية عند 1,338.43$. وبعد خطاب برنانكى يوم الاربعاء، ارتفعت سعر السبائك لأعلى نسبة خلال الأسبوع إلى 1,414.08$ ثم اقفلت فى نهاية الاسبوع عند 1,386.64$.

برنانكى يبقى على سياسة التسهيل الكمى

عثرت أسواق السلع على يعض الدعم بعد أن اقترح برنانكى ان يستمر الإحتياطى الفيدرالى فى تطبيق سياسته النقدية فى الوقت الراهن. هذا وقد ضخ الإحتياطى الفيدرالى عبر برامجه للتسهيل الكمى، مئات المليارات من الدولارات الأمريكية داخل الأسواق المالية، على مدى السنوات القليلة الماضية لتدعم الكثير من السلع منها، الذهب.

ويرى برنانكى ان سوق الوظائف فى الولايات المتحدة، ضعيف بالرغم من الزيادة فى الوظائف الغير الزراعية، والتى بلغ متوسطها أكثر من 200,000 خلال الستة أشهر الماضية. كما أن معدلات البطالة ما زالت أعلى بكثير من المتوسط وهذه النسبة الأعلى تاريخياً وتستمر نسبة القوى العاملة المشاركة فى الإنخفاض.

ضعف الدولار الأمريكى

الدولار الأمريكى مرتبط بشكل كبير مع سعر الذهب خاصة هذا الأسبوع. فإنخفض الدولا رمقابل اليورو ومجموعة آخرى من العملات الرئيسية قبيل شهادة برنانكى، لكنه تعافى بسرعة. 

وضرب المؤشر الذى يقيس قوة الدولار مقابل العملات الآخرى، أعلى إرتفاع له منذ 3 سنوات بعد شهادة برنانكى.

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً