هبوط اسعار الذهب الفورى مع تعافى السوق من التقلبات

هبوط اسعار الذهب الفورى مع تعافى السوق من التقلب هبوط اسعار الذهب الفورى مع تعافى السوق من التقلبات

شهدت المعادن الثمينة مبكراً اليوم فى أوروبا، بعض الإنخفاض فى أسعارها فى تحول مفاجئ بعد الخسائر فى وقت متأخر من يوم الاثنين. ورأى بعض المحللين ان الأسعار سترتفع بالرغم من الشك وعدم اليقين الذى قد سيطر على الأسواق قبل إجتماع الإحتياطى الفيدرالى يوم الأربعاء.

وقد هدأت عموماً الأسعار، بعد إضطراب الأسواق يوم الاثنين بشكل غير متوقع، والتى شهدت فى البداية تدهور يقرب من تدهور اسعار الذهب فى نصف ابريل، لينعكس مجدداً بشكل كبير فى أخر اليوم.

وقال ويل ادامز، رئيس ابحاث فاست ماكتس، ان هذا الإنتعاش فى أسعار الذهب ساعده ضعف الدولار ولاحقه التحذير الذى صدر من قبل موديز لخدمات المستثمرين من إحتمال خفض ديون الولايات المتحدة هذا العام مما دعم المشترين بالعملات الآخرى لشراء المعادن الثمينة المسعرة بالدولار.

هبطت اسعار الذهب الفورى بنسبة 0.4% من السعر الى الذى استقرت عليه يوم الاثنين عند 1,387.50$ للأوقية. وقبل إنتعاش اسعار الذهب، كان يتوجه الذهب الأصفر إلى خسارة لليوم الثامن على التوالى للمرة الأولى منذ 2009. ومازالت أسعار الذهب منخفضة هذا الشهر بنسبة 6%، ومما ساعد على ذلك قوة الدولار الأخيرة مع التدفقات الخارجة من الصناديق المتداولة فى البورصات المدعومة بالذهب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً