“مغامرة” مافيا التنقيب عن الذهب فى حلايب و شلاتين

التنقيب عن الذهب مثلث حلايب وشلاتين “مغامرة” مافيا التنقيب عن الذهب فى حلايب و شلاتين

حلايب و شلاتين، تللك القطعة المنسية من أرض مصر شأنها شأن سيناء و شأن الدولة بأكملها و فى ظل مسلسل الإهمال و إهدار أموال الدولة المتواصل، ينشط دور عصابات التنقيب عن الذهب.

فى مغامرة فريدة من نوعها  للصحفى محمد رجب المحرر بجريدة المال كشف من خلالها اسرار و خفايا عمليات التنقيب عن الذهب بجبال مثلث حلايب و شلاتين فى ظل غياب تام لكافة أجهزة الدولة.

يوضح الفيديو الذى صوره الزميل محمد رجب احد المنقبين عن الذهب فى جبال مثلث حلايب و شلاتين و الذى يشرح فيه كيفية استخراج الذهب. حيث ذكر ان عملية التنقيب عن الذهب تمر بثلاثة مراحل بالإضافة إلى كيفية تقسيم الأرباح بين مندوبى المراحل الثلاثة. أولهم صاحب جهاز الكشف عن الذهب ثم السيارة التى تقدم الدعم اللوجيستى و نقل العمال و تزويدهم بالمؤن اللازمة خلال فترة العمل ثم العمال الذين يعملون على استخراج الذهب. مشيرا انه يتم تقسيم الارباح بالثلث لكل طرف من اطاف هذه المعادلة التى حولت العديد من الاشخاص شديدى البؤس و الفقر الى اشخاص من ذوات الملايين فى فترة وجيزة جدا.

أوضح الفيديو المصور ايضا ان جهاز كشف الذهب يتم استيراده من دبى و يدخل الى البلاد بشكل رسمى بعد دفع الضريبة الجمركية المستحقة عليه. و تبلغ تلكلفة الجهاز الواحد من 80 ألفا إلى 100 ألف جنيه. و منه نسخة صينية يتراوح سعرها فى حدود ال 24 ألف جنيه مصرى. 

أما عن دور الأجهزة الأمنية فحدث ولا حرج فكل ما قامت به حتى الأن هو مطاردة أمنية لمدة 6 أشهر و ما ان هدأت الاوضاع لم يراهم احد هناك مطلقا و إستمرت عملية التنقيب عن الذهب مرات و مرات أخرى.

جدير بالذكر ان الفيديو يوضح وجود شركة خليجية استحوزت علـي موقع أخر لإستخراج الذهب فى مثلث حلايب وشلاتين.

و يبقى السؤال … إلى متى ستظل ثروات و خيرات مصر منهوبة إما من خلال السرقات المباشرة من حكومات و رجال أعمال أو من خلال الإهمال المتعمد أو غير المتعمد من حكومات أخرى و لا يسعني رلا أن اقول لك الله يا مصر.

شاهد فيديو مافيا التنقيب عن الذهب فى مثلث حلايب و شلاتين

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً