نقاط تهمك قبل بيع الذهب الخاص بك

Buying Gold نقاط تهمك قبل بيع الذهب الخاص بك

قد تسبب التقلب الاقتصادى فى هز ثقة المستثمرين فى الاوراق المالية و حتى سوق العقارات، فمن الناحية الاقتصادية للمستثمرين يجب ان يكون استثمارة فى مامن، و بعيدا عن كل مخاطر السوق والاستثمار فى الذهب هو بالتاكيد الخيار الافضل. وقد أدى ذلك إلى زيادة عالية فى الطلب على الذهب وأخذت الاسعار فى الارتفاع، فإذا كنت تبحث عن كسب بعض المال وبيع الذهب مقابل المال ، ففيما يلى بعض النقاط للحصول على أفضل مكسب من الذهب .

1- الذهب الخام أفضل من المجوهرات الذهبية :

الاستثمار فى الذهب الخام من أفضل الطرق لكسب المال حيث أنه افضل من شراء المجوهرات الذهبية ، لذلك إذا كان عليك الاختيار بين الذهب الخام والمحوهرات الذهبية فبالتأكيد يجب إختيار الذهب الخام .

2- الحصول على الذهب الخاص بك :

فمن الجيد الحصول على الذهب بقيمة مناسبة تتيح لك جنى الارباح فى مرحلة البيع ، والفكرة أيضا تكمن من ان لديك بالفعل فكرة عن المقدار الذى سوف يجلبه الذهب لك من ربح و يجب تجنب خداع التجار .

3- معرفة قيمة الذهب :

اى شخص عادى يعرف أن نقاء الذهب و قيمته تقاس بالقيراط ، وينبغى ان يكون لديك فكرة صحيحة عن قيمة الذهب الخاص بك فكلما ارتفعت قيمة القيراط ارتفعت قيمة الذهب .

4- تعرف على الوزن :

عادة ما يقاس الذهب بالاوقية ولكن بعض التجار تقوم بقياس الذهب بالجرام، فإطلب من التاجر ان يشرح لك وحدة القياس المستخدمة ولا تعتمد على حساباته .

5- زيارة من 2-3 تجار على الاقل :

هناك احتمال كبير بأن يقوم التاجر بمحاولة خداعك من قبل إحدى الوسائل ، فلا تثق بالتاجر حتى لو كان شخص تعرفه لعده سنوات، فقم بزيارة عده تجار واختار واحد يقدم لك الحد الاقصى للسعر .

6- التحقق من بعض المحلات ذات سمعة جيدة :

فى حال ان كنت تحاول بيع بعض المجوهرات القديمة أو مجوهرات والدتك او جدتك، فهناك احتمال كبير بأن تكون ذات قيمة أثرية. لذلك تحقق من بعض متاجر الأثريات لتقييم القيمة النقدية، فى حال انه ليس على استعداد لشرائها ، كما يمكنك أن تطرح عليه فكرة عرضها للبيع و إعطائه نسبة مئوية من المبلغ الذى سوف تجلبه .

كما ينصح ان تجد من يشترى منك الذهب مقابل أفضل قيمة من المال ، ويجب ان نضع فى اعتبارنا الوزن والقيمة وسعر الذهب ليتم بيعها .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً