مصير الدولار بالنسبه للذهب ستقرره خطابات الاحتياطى الفيدرالى الاسبوع القادم

gold-dollar مصير الدولار بالنسبه للذهب ستقرره خطابات الاحتياطى الفيدرالى الاسبوع القادم

جاءت تعليقات رئيس البنك الإحتياطى الفيدرالى(بن برنانكى)، عن ان إتجاه الدولار الأمريكى سيؤثر على سوق الذهب الأسبوع القادم.

حيث كانت قوة الدولار الأمريكى من عوامل إنخفاض سعر الذهب هذا الأسبوع، حيث وصل مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له منذ اغسطس 2010. واستمرار الدولار فى الإرتفاع أو الانخفاض ، هذا ما سيحدد إتجاه سعر الذهب الأسبوع القادم . ومسار الدولار نفسه متوقف على ما يقوله برنانكى بشأن الإقتصاد الأمريكى فى خطابين خلال الاسبوع المقبل .

حيث إنخفضت اسعار العقود الآجلة للذهب لشهر يونيو يوم الجمعة ليستقر عند 1,364.70$ للأوقية بقسم ذهب كومكس فى بورصة نيويورك، بإنخفاض 5% للأسبوع. كما إنخفض سعر العقود الآجلة للفضة لشهر يوليو إلى 22.352$ للأوقية، بإنخفاض 5.52% للأسبوع.

وواجه الدولار الأمريكى بعض الضعف يوم الخميس، ليتعافى يوم الجمعة. قال الان بوش محلل العقود الآجلة المالية فى خدمات ارتشر المالية: ” ان السبب الرئيسى وراء الزيادة فى مؤشر الدولار هذا الاسبوع كان نتيجة للإعتقاد بأن الإحتياطى الفيدرالى سوف يقلص برنامج شراء الأصول فى وقت باكر عن ما كان متوقعاً ” . حيث قال رئيس الإحتياطى الفيدرالى بسان فرانسيسكو( جون ويليامز) ، ان البنك المركزى سيخفض نسبة شراؤه للأصول الشهرية بقيمة ال85 مليار دولار فى وقت مبكر من هذا الصيف.”

وقال وليامز فى وقت سابق، ان التناقص التدريجى فى مشتريات الإحتياطى الفيدرالى بسبب استمرار التحسن فى التوظيف.

وبعد تعليق ويليامز، قال مراقبو السوق انهم منتظرين متحدثين آخرين من الإحتياطى الفيدرالى الاسبوع القادم، لمعرفة إذا كانوا سيأكدوا ما قيل فى البيان الصادر من ويليامز. والأهمية الحاسمة ستكون للخطابين المقرر لهم الحدوث من قبل برنانكى، فالأول سيكون يوم السبت وسيتكلم عن الآفاق الإقتصادية على المدى الطويل وثم أمام الكونجرس يوم الأربعاء، حيث سيتناول ايضاً موضوع الإقتصاد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً