الولايات المتحدة تحظر بيع الذهب والمجوهرات لإيران

iran usa flag الولايات المتحدة تحظر بيع الذهب والمجوهرات لإيران

قال مسؤولون ان الولايات المتحدة الامريكية تهدف إلى منع مبيعات الذهب والمجوهرات للإيرانيين لزيادة الضغط على عملة الريال الإيرانى، لتصعد العقوبات على إيران بسبب البرنامج النووى.

حيث قال مسؤول كبير بالخزانة الأمريكية يوم الأربعاء ان الولايات المتحدة سوف تطبق بصرامة، عقوبات اعتباراً من يوم 1 يوليو لتحظر على الحكومات والشركات الخاصة بيع الذهب لإيران.

كما أفاد ديفيد كوهين نائب وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ، ان واشنطن قد انذرت دولة الإمارات و تركيا والدول المجاورة لإيران لتوقف مبيعات الذهب لها، وليس فقط وقفها مع الحكومة بل حتى مع الأفراد.

كما وضح إنه كان هناك زيادة فى مبيعات الذهب لإيران بسبب الإنخفاض الحاد فى قيمة الريال الإيرانى، بعد ان انخفض هكذا، ترك الإيرانيين الريال الإيرانى وأتجهوا إلى شراء الذهب كوسيلة للحفاظ على ثرائهم وأموالهم، فقد خسر الريال الإيرانى تقريباً ثلثى قيمته امام الدولار الامريكى منذ أواخر عام 2011 نتيجة عقوبات غريبة تستهدف القطاع المصرفى وصادرات النفط بسبب انشطة إيران النووية مما شكل ضغوطاً مالية على كثير من الإيرانيين. وامريكا تبحث عن المزيد من الأفعال التى قد تزيد من الضغط على قيمة الريال.

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً