خمس تفاصيل عن معدن الذهب

خمس تفاصيل عن معدن الذهب

الذهب معدن ثمين ، فقد غير حياة الكثير من الناس . فاليوم الذهب يستخدم على نطاق واسع لما له من خصائص مذهلة ، ففى الأصل الذهب كان يستخدم كزينة نظرا للونه الساطع والامع . فيمكن لفه وشدة مثل السلك و يمكن أيضا أن يتسطح مثل ورقة رقيقة من خلال طرقة .

التاريخ فى ايجازه
من جميع المعادن الثمينة التى اكتشفت ، كان الذهب أول معدن استخرج لجماله الإستثنائي . فعموما ، يظهر الذهب فى الجزء السفلى فى شكله الطبيعى ، فقد إستخدم المصريون القدماء الذهب كزينة للمعابد والمقابر . فى مصر الحديثة ، تم العثور على العديد من القطع الذهبية الأثرية يعود تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف سنة. ويعتقد الخبراء أن الذهب جاء من أعالي النيل والبحر الأحمر والمناطق الصحراوية و النوبية .

فعندما إكتشف الناس الذهب لأول مرة في روافد الأنهار ، فالعبيد وأسرى الحروب هم الذين تعبوا وعانوا للحصول عليه .وعليه قد تغيرت تقنيات الحصول على الذهب. 

الذهب المستخدم فى المقايضة 
الذهب وجد إستخدامه عندما بدأ الناس في التعرف على التجارة والمقايضة ، ومع ذلك ، فى وقت ما مضى قيمة الذهب تتوقفت على نقاوته . ووجد أن الذهب ليس من العملى للمقايضة به لثقل وزنه وصعوبة نقله .

الذهب كزينة
إستخدام الذهب لأغراض الزينة قد تحسنت كثيرا جدا ، فقد تعلم الناس كيفية صياغة الذهب ، فقد بدأو فى مزج المعادن الآخرى مع الذهب لجعلة أكثر ثباتا ، لأن الذهب الخالص ليس ثقيلا لانه لين للغاية . بدأ الملوك والملكات إرتداء التيجان وصنعوها من الذهب .

الذهب كرمز للسلطة
الملوك والملكات والناس ذوى الثروات الهائلة قاموا برش غبار الذهب فى وجباتهم و وضعوا أوراق الذهب على الطعام لإثبات ثرواتهم ، وإستخدمت العملات الذهبية أيضا كهواية من قبل العائلة المالكة ، فمن قبل الأثرياء والأقوياء فقط فهم قادرون على جمع العملات الذهبية ، ولكن الوقت قد تغير والأن حتى أولئك الذين ينتمون إلى الطبقى الوسطى قادرون على الحصول على العملات الذهبية والسبائك للجمع وأغراض الإستثمار 

الذهب و التطبيقات الصناعية
في قطاع الرعاية الصحية ، تستخدم كمية صغيرة من الذهب في تطوير الأدوات الطبية ، و هناك أطباء يرون أيضا الذهب كعلاج لأمراض طبية معينة.
فأطباء الأمراض الجلدية يستخدموا الخيط المصنوع من الذهب لعملائهم الذين يريدون الحصول على سنا أصغر ومظهر جميل، وفقا لعدد من الدراسات وجد أن الذهب الخالص يساعد فى تجديد شباب الجلد .
و إستخدم طبيب الأسنان الذهب لحشو الأسنان ، فى التياجان والجسور . فهوالأكثر صلابة من غيره من المواد بالإضافة إلى أنه لا يوجد له رائحة وطعم ، بعض الناس لايحبون مفهوم إستخدامه لملئ أسنانهم . 

كما إستخدمت اناسا كمية من الذهب فى صناعة سفن الفضاء والأجهزة والأدوات الفضائية الأخرى ، فقد استخدم فى الدوائر لأن الذهب دائم وموصل ممتاز .

اما في مجال الإلكترونيات والكهرباء، يستخدم الذهب في التمديدات والموصلات والتبديل كونه موصل جيد للحرارة والكهرباء . ويتم إستخدامه أيضا في الأجهزة الحديثة  مثل الآلات الحاسبة، والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

و في العديد من الكنائس الصلبان تصنع من الذهب ، والآوانى المستخدمة فى الإحتفالات من الذهب أيضا ، بعض من تماثيل القديسين في كثير من الأحيان تكون مطرزة بالذهب ، وبعض ملابس الكهنة والقساوسة تم خياطتها بخيوط من الذهب . 

فالذهب فعلا معدن قيم جدا ، ومن الحكمة الإستثمار في الذهب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً