ينخفض الذهب بنسبة 1% مع زيادة الطلب على الدولار

gold-dollar ينخفض الذهب بنسبة 1% مع زيادة الطلب على الدولار

إنخفض الذهب بنسبة 1% يوم الإثنين، ليصل قريباً من أقل مستوى له فى الإنخفاض فى اسبوعين، حيث إستقر الدولار على وجود مؤشرات تدل على تحسن سوق الوظائف فى الولايات المتحدة كما تراجعت حيازات صناديق الإستثمار المتداولة مرة آخرى.

وكان هذا الإنخفاض بنسبة 11.94$ ليصل إلى 1,435.76$، ليقترب من سعر يوم الجمعة الذى وصل إلى 1,420.61$، أقل مستوى منذ 24 ابريل. هبط الذهب هذا العام أكثر من 14% مع إقبال المستثمرين على تبديل الأموال فى سوق الأسهم وسوق الدولار الأمريكى.

وحتى الآن، لا شئ فى السوق يبشر بالخير فى الذهب. قال جويس ليو، وهو محلل الإستثمار لدى فيليب فيوتشرز فى سنغافورة “نحتاج لإختراق مستوى 1,487$ ليظهر ان هناك تصحيح صعودى.

كما أشارت بيانات(CFTC) لجنة تداول السلع الآجلة، ان هناك إزدياد فى معدل الرهانات الهبوطية فى الذهب، وهذا سيرسل علامة آخرى على الهبوط إلى صغار المضاربين. هناك على الأرجح بعض عمليات البيع الفنية لأننا قد كسرنا مستوى 1440$.”

إنخفاض حيازات صناديق الإستثمار المتداولة

قالت بورصة صناديق الإستثمار سبايدر (SPDR)، أكبر بورصة لصناديق الإستثمار المتداولة للذهب، إن حصتها قد إنخفضت بنسبة 0.24% إلى 1051.65 طن يوم الجمعة بعد ان كانت قد زادت قليلاً يوم الخميس. 

وسعر تسليم الذهب الأمريكى لشهر يونيو وصل لإنخفاض 2.00$ إلى 1,434.60$.

قال تاجر فى هونج كونج “الذهب تحت ضغط امام قوة الدولار والتدفقات الخارجة من صناديق الإستثمار المتداولة وان الذهب سيتجه لفترة إلى سعر 1,400$ او أكثر ولكنه يعتقد انه من الممكن ان ينخفض إلى 1380$.”

وإنخفض سعر النفط يوم الاثنين مع ارتفاع الدولار ايضاً، مما أثر على سوق الأسهم الآسيوية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً