5 نصائح لبيع الذهب

Buying Gold 5 نصائح لبيع الذهب

الذهب كنز ثمين فليس هناك شىء مثل امتلاك سبائك الذهب إذا سمحت الاوضاع ، فبالتأكيد يريد الجميع الحفاظ على الذهب الخاص بهم للابد ، فيوجد ظروف معينة نقوم فيها ببيع الذهب مقابل المال وتشمل الاحتياجات المالية وكذلك التخلص من القطع الذهبية المكسورة او الغير مرغوب فيها ويمكن ان تكون أيضا مجرد الرغبة فى الحصول على النقد .ونظرا لضيق الاقتصاد هذه الأيام ، فإن العديد من المستهلكين وجدوا صفقة بديلة بسبب إرتفاع كمية الذهب.

فبيع الذهب مقابل المال لأسف ليس آمن وبسيط ، فليس مضمون فى جميع الاوقات ان تحصل على القيمة الحقيقية للقطع ، الكثير من الشركات تدعى انها تشترى الذهب لأعلى قيمة ممكنة للدولار ، حتى انها تعهدت بوجود خدمات كبيرة لديهم . و بالبحث على الانترنت ، فهناك العديد من المواقع التى يفترض انها تقدم افضل اسعار ، ومع ذلك ، فليس كل منها صادق وغير متحيز فى عروضه . و للمنع من الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال ومشترين الذهب عديمى الضمير ، وهنا خمسه أشياء مهمة  :

1- إرجاع الذهب : فمن المهم ان نعرف سياسة الشركة التى تتعامل معها عندما يتعلق الامر بعملية الارجاع فى حال غيرت رأيك، فبعض الشركات لا ترجع الذهب حتى لو كانت لا تنوى شرائه ، ولذلك فقبل إعطاء الذهب الخاص بك تأكد بان لديهم سياسة ارجاع فى حالة عدم استكمال عملية البيع . 

2- سعادة البائعين : ومن المطمئن أن نعرف أن الشركة لديها الكثير من رضى العملاء مع ردود فعل إيجابية فقط ، فبعض الشركات قد تكون فى العمل لفترة كافية ولكن لايزال لديهم سمعة سيئة . ابتعد عن هذه الشركات المريبة ، وثمة شركات صادقة وبطبيعة الحال ردود فعل أكثر ايجابية ، فدائما ينبغي أن تكون هناك آراء أكثر إيجابية .

3- سنوات الخدمة للشركة : فليس من الضرورى بان سنوات طويلة من الخدمة تساوى خدمة جيدة ، فهناك شركات جديدة تقدم خدمات جيدة ، وبالمثل هناك شركات قديمة تقدم خدمة سيئة ، ولكن كقاعدة عامة ، دائما الاكثر آمنا لإجراء الأعمال التجارية مع الشركات التي لديها سنوات أطول فى الاعمال التجارية . هذا يمنحك راحة البال أنها لن تختفي تماما في الهواء في حال كان هناك مشكلة فى الصفقة . فلا تتعامل مع شركات عمرها يقل عن سنة .

4- عناوين الاتصال : تاجر الذهب الجيد ينبغى أن يكون له رقم هاتف حتى يمكن ان تتحدث الى شخص حقيقى . لا تقم بتجارة الذهب مع شركة لايمكنك الاتصال بها .

5- أسعار واضحة : الشركات الجيدة والصادقة تقوم بتحديث أسعارها يوميا وتعلن ذلك بوضوح قدر الامكان لتجنب سوء الفهم ، فاحذر من هذه الشركات التى تضع اسعارها فى قائمة DWT أو وزن البنى او اى وزن اخر غير معلوم  لجعل الأسعار اقل مما يبدو لكنه على عكس ما يحث عند الشراء

فهناك اسباب كثيرة لما قد ترغب الناس فى بيع الذهب مقابل المال ، من المهم جدا قضاء الوقت لإيجاد الشركات ذات السمعة الطبية للتعامل معها ، و التحدث إلى الموظفين شخصيا أو عبر الهاتف، ونسألهم عن معدلات الدفع الخاصة بهم بالجرامات والتعامل مع شخص صادق ، تذكر أن الكثير من الناس في الأعمال التجارية انتهازيون وعديمى الاحترام وغالبا محتالون

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً