كيفية الحفاظ على الذهب والمجوهرات القديمة لتبدو وكأنها جديدة

11-10-11-1017560416 كيفية الحفاظ على الذهب والمجوهرات القديمة لتبدو وكأنها جديدة

يقدر الأشخاص قيمة الذهب منذ أن تم إكتشافه من ألاف السنين ، فالذهب معدن باهظ الثمن ، السيدات والرجال يقومون بشراء الذهب ليضيفوه إلى مجموعتهم ، وندرة المجوهرات الذهبية أيضا تجعلها أكثر قيمة في السوق .

على محبي الذهب والمجوهرات القديمة الحفاظ على كنوزهم لتبدو دائما متألقة وكأنها جديدة ، وفيما يلي توجيه كيفية تحسين مظهر المجوهرات الذهبية القديمة .

النظافة بالإضافة إلى اللمعان

في حال إن كنت مصمم على الإحتفاظ بالمجوهرات الخاصة بك من الذهب القديم في شكل جيد ومتألق،فسوف تحتاج إلى تنظيفها بشكل منتظم، لكن تذكر أن الذهب عنصر حساس للغاية حيث أنه ينبغى التعامل معه بأقصى قدر من الرعاية ، وهناك عدد من المفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بتنظيف المجوهرات الذهبية يمكن أن تسبب ضرر وتغير لون المجوهرات ، وفيما يلي بعض النصائح المفيدة حول كيفية تنظيف المجوهرات الذهبية القديمة بشكل صحيح.

إستخدام مواد تنظيف معتدلة فقط 

لا تنسى أن المواد الكيميائية القوية والقاسية تسبب ضرر للذهب ، سواء تنظيف المجوهرات الذهبية القديمة أو الجديدة يجب أن تراعى قراءة المكونات الموجودة فى المواد المستخدمة فى التنظيف ، هذا هو السبب في إستخدام مواد التنظيف الخفيفة عند تنظيف المجوهرات الذهبية ، فمعجون الأسنان وصودا الخبز هم من المواد المنزلية النموذجية التي يستخدمها الناس لتنظيف المجوهرات الذهبية القديمة
ومع ذلك، فهذه ليست فكرة جيدة ، فهذة المواد قوية وقد تتسبب فى تغير الملمس واللون الطبيعى للذهب .

يمكنك إستخدام الصابون الخفيف المستخدم لغسل الأوانى ،إستخدم فقط بضع قطرات مع الماء الدافئ. ، إستخدم قطعة قطن و إمسحها برفق ، لا تنسى أن هذا النوع من أسلوب التنظيف لا ينطبق على المجوهرات ذات الأحجار الكريمة الثمينة .
لا تقوم بتخزين المجوهرات الذهبية على الفور ولكن إبقها خارجا فى الهواء الجاف ،تاكد تماما من أن المجوهرات جافة تماما قبل القيام بتخزينها مرة اخرى .

التغير اللونى

المجوهرات الذهبية القديمة التى تعرضت لتلون صعب الإزالة ، جهاز التنظيف يمكنه حل هذه المشكلة ، معظم محلات المجوهرات لديها هذا النوع من الأجهزة ،ببساطة إجلب المجوهرات الخاصة بك وهو سوف يقوم بإزالة التلون نيابة عنك ، تأكد من أن تذهب لمحلات مجوهرات حسنة السمعة لضمان سلامة مجوهراتك الذهبية .

الرعاية المناسبة والتخزين

يجب أن تستثمر في نظام تخزين جيد إذا كنت من محبى المجوهرات الذهبية ، فالتخزين الجيد يجعلك متأكد من أن مجوهراتك الذهبية بعيدة عن الرطوبة التى تتسبب فى إلحاق الأضرار بالذهب ، وهذا النوع من نظام التخزين من المرجح أن يكون مكلف أحيانا ، ومع ذلك ، سوف يوفر عليك الكثير من القلق يوما ما .
ثمة طريقة آخرى لتخزين القطع الذهبية و هى عن طريق لفها بقطعة قماش من الحرير ، ووضعها بشكل مستقيم ومسطح فى صندوق المجوهرات، تجنب إزدحام المجوهرات فى الصندوق الواحد ، فمن الأفضل الحفاظ على كل قطعة منفصلة فى صندوق لتجنب الخدوش .

الإرتداء بشكل سليم

كن واعيا وقتما وأينما تكون مرتديا لمجوهراتك الذهبية ، فيجب ألا ترتدى المجوهرات أثناء نزول حمامات السباحة لإحتواء الماء على الكلور ، لأنه سوف يلحق ضرر بمجوهراتك ، ومن الأفضل عدم إرتدائها أيضا عند التعرض للتعامل مع مواد التنظيف لإحتوائها على الأمونيا فسوف تؤثر على لون وشكل المجوهرات الذهبية .

بإتباع هذه النصائح ، ستتمكن من التمتع ببريق وقيمة مجوهراتك الذهبية لفترة طويلة . تذكر تنظيف وتخزين وإرتداء مجوهراتك الذهبية بشكل صحيح ، فعندما يحين الوقت وكنت ترغب في بيعها فسوف تحصل على أفضل سعر .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً