توقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 40% بسبب احتفالات اكشايا تريتيا بالهند

AkshayaTritiyaMay توقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 40% بسبب احتفالات اكشايا تريتيا بالهند

يتوقع التجار زيادة الطلب على الذهب بسبب إحتفالات اكشايا تريتيا، بزيادة 40% عن السنة الماضية بسبب اسعار الذهب المخفضة منذ الشهر الماضى حيث إرتفع الذهب قليلاً هذه الفترة ولكن ما زال منخفض عن أعلى سعر له. فى العام الماضى بلغ سعر الذهب 32,000 روبية لكل 10 جرام، فتباطأ الطلب بينما الإنخفاض الأخير وصل إلى ما يقرب من 27,000 روبية لذا زاد الطلب من المستهلكين على متاجر الذهب فى مختلف أنحاء الهند.

و”اكشايا تريتيا” او “اكشايا تريثيا”، هو أحد أكثر المناسبات مكانة لدى معظم الهنود، ويتم الإحتفال به سنوياً وسيوافق 13 مايو القادم. ويعرف هذا اليوم فى علم التنجيم بأنه اليوم الذى يكون فيه القمر والشمس معاً فى حالة من السعادة والبهجة، وبالتالى فإن أى مشروع أو إستثمار بالذهب أو النقود فى يوم أكشايا تريتيا سيتضاعف فى الغالب مردوده. فيعتبر شراء الذهب والمجوهرات فى هذا اليو امراً مباركاً وجالباً للحظ الجيد.

قال رئيس مجلس إدارة إتحاد الأحجار الكريمة والمجوهرات، هاريش سونى، أنه من المتوقع ان تسبب مبيعات السبائك والمجوهرات زيادة بنسبة 25% إذا اخذنا بعين الإعتبار أنخفاض الأسعار الحالى للذهب فى وقت اكشايا تريتيا. وايضاً من المتوقع ان جنوب الهند ستشهد نسبة عالية من المبيعات، وليس للهندوس فقط إنما سيستغل بقية الهنود الغير هندوسيين العروض والتخفيضات على المجوهرات من المتاجر ايضاً.

كما قال نائب الرئيس التنفيذى ببنك كوتاك ماهيندرا، بونيت كابور، ان البنك يتوقع ان يبيع نحو 175 كجم من العملات الذهبية والسبائك، والتى ستكون أعلى بنسبة 30% مقارنة ب135 كجم خلال اكشايا تريتيا العام الماضى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً