احتماليه انخفاض واردات الذهب فى الهند بسبب القيود الموضوعه على احتياطى البنك

57d420d87f احتماليه انخفاض واردات الذهب فى الهند بسبب القيود الموضوعه على احتياطى البنك

نيو دلهى 12 مايو : من المحتمل ان تنخفض واردات الهند من الذهب خلال هذا العام 2013\2014 الى 50 % اقل لتصل الواردات الى اقل من 500 طن و ذلك بسبب ما قام به البنك المركزى من فرض قيود على واردات الهند من سبائك الذهب .

و يرى البنك المركزى ان هذا هو الافضل بعد ان وصلت واردات الهند اكبر مستورد للمعدن فى العالم العام الماضى 2012\2013 الى 830 طن من الذهب .

و يقترح البنك المركزى فى سياسته النقديه السنويه لسنه 2013\2014 فى وقت لاحق من هذا الشهر يقوم فيه بتحديد اللوائح الخاصيه بشراء الذهب من الخارج من البنوك و تقيد التسهيلات على القروض للحد من استيراد الذهب و كبح جماح العجز الحادث فى الحساب الجارى و صرح انه سوف يوضح المزيد من المعلومات فى نهايه الشهر الجارى .

و يرى اشوينى كابور المدير العام لوكاله المعادن الثمينه ان تلك القيود التى اضافها البنك المركزى سوف تضر بواردات الذهب للهند حيث انها من المحتمل ان تنخفض بنسبه 50 % خلال العام الجارى .

و اشار الى انه مع ذلك الانخفاض الملحوظ فى الواردات سوف يؤدى الى ارتفاع سعر الذهب للمستهلك و ذلك بسبب ارتفاع نسبه الطلب بشكل ملحوظ فى جميع انحاء البلاد .

و يقول كابور ان ذلك سوف يؤدى الى زياده نسبه شراء المستهلك للذهب من الخارج ليقارب ال 200 طن مقارنه ب 38 طن العام الماضى .

وتراجعت اسعار الذهب فى الوقت الحالى لتصل الى 27,500 روبيه للعشرة جرامات مقابل 30,000 روبيه فى العام الماضى .

و اشار كابور الى ان استهلاك الذهب يصل الى 800 طن فى العام و قد ترتفع هذة الكميه بسبب انخفاض سعر الذهب فى الوقت الجارى 

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً