الصين أكبر سوق للذهب

£¨²Æ¾­×¨Ïߣ©ÄþÏÄÒø´¨£º½ðÊμ۸ñ»ØÂä الصين أكبر سوق للذهب

الصين هى واحده من أكبر مستهلكى الذهب فى العالم ، ليست فقط بلد كبيرة تستهلك الكثير من المعادن الثمينة ولكنها أيضا تستهلك الكثير من الطاقة والمعادن الأساسية بسبب الطلب الكبير ، ومن المرجح أن تحل محل الهند كأكبر مستهلك للذهب فى العالم بشكل سنوى ، هذا ما يحدث عند إرتفاع الدخل والطلب على المجوهرات والإستثمارات . عندما تكون مهتما بالإستثمار فى الذهب فهناك العديد من الخيارات التى يمكن أن تبدأ بها مثل السبائك والعملات الذهبية وأسهم تعدين الذهب و صناديق إستثمار الذهب المتداولة ، وغيرها . 

وقد بلغ الطلب فى الصين 20 % إلى 769.8 طن العام الماضى وحدها فى حين إنخفض إستهلاك المعادن الثمينة فى الهند بنسبة 7% إلى 933.4 طن من الذهب . وتبين التقارير أن الصين من المرجح أن تكون أكبر سوق للذهب فى العالم لأول مرة . تمر البلد خلال النمو الإقتصادى الذى رفع إستهلاك كل شىء تقريبا من فول الصويا إلى النحاس ، وعززت أيضا الدخل فى العالم ” أكثر البلدان سكانا والمزيد من الناس لديهم الآن الوسائل المالية للإستثمار فى الذهب ” .

وكانت ترتفع اسعار الذهب لأكثر من 11 سنة ومعدل الإستثمار أخذ فى الإرتفاع وكذلك الطلب على المجوهرات . وبإلقاء نظرة على التقارير الربع سنوية نستطيع أن نقول أن الصين هى أكبر مستهلك فى الأشهر الأخيرة . وقد بلغ الطلب في هذه الفترة من الزمن 190.9 طن ،  مقارنة مع الهند 173 طن من الذهب. إرتفع الطلب على المجوهرات في الصين في كل ربع من العام الماضي ، فتحولت الدولة لأكبر سوق في جميع أنحاء العالم في النصف الثاني من عام 2011.

يتطلع  المستثمرين إلى حماية ثرواتهم من التضخم، وأيضا ، هناك سبب أخر لماذا إرتفع الطلب على الذهب فى العام الماضى!؟ يتلخص هذا في حقيقة أن الحكومة قد حدوا من الإستثمار العقاري وكانت أسواق الأسهم ضعيفة .ومن الواضح أن تجمع المدخرات يحاول جذب المستثمرين ، ليس فقط من أجل الربح ولكن أيضا للحفاظ على قيمته ، هذا هو سبب تباين الذهب جيدا فى الإحدى عشر سنة الماضية.

تمكنت الصين أن تبقي سعر الإقراض الرئيسي لمدة ثلاث سنوات من أجل إبطاء التضخم ، الذي يتقلب حوالي 4٪ . و شاركت الصين أيضا في بعض واردات الذهب الضخمة  من هونج كونج التى رتفعت إلى مستوى قياسى بلغ 431 ألف طن العام الماضى فقط من 119 طن مرة أخرى فى عام 2010 . 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً