الدوحة: التجار يدعون البنوك إلى دراسة دعم عمليات شراء الذهب

gold-souk الدوحة: التجار يدعون البنوك إلى دراسة دعم عمليات شراء الذهب

قام التجار بدعوة البنوك والمصارف الإسلامية إلى دراسة أمكانية إطلاق منتجات تمويلية لشراء الذهب بشكل عام وشبكات الزواج للمواطنين بشكل خاص، مؤكدين أن هذه الخطوة سيعم بالنفع على كل من السوق والمقبلين على الزواج.

وهناك مؤسستى تمويل إسلاميتين فقط تعملان فى مجال التمويل لعمليات شراء الذهب، مع غياب تام للمصارف الإسلامية أو البنوك، برغم ان بإمكانهم إذا بادروا بإطلاق قروض إستهلاكية لشراء الذهب، ان يقوموا برفع المنافسة فى السوق والضغط على أسعار الفائدة.

وقامت ندوة “واقع الدعم المقدم للمقبلين على الزواج” التى نظمها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بداية هذا العام، ودعت الندوة إلى إنشاء صندوق للزواج يهدف إلى المساهمة فى تحقيق الإستقرار العائلى وذلك لتشجيع الشباب على الزواج والمساعدة فى تحمل الأعباء المالية وتحقيق بداية سعيدة.

وأشارت آخر الأرقام الصادرة عن صندوق الزكاة إلى ان هذا الأخير قد أسهم فى مساعدة 800 شاب قطرى منذ بدء إستلام الطلبات المقدمة بين عام 2008 حتى يناير 2013، بلغ إجمالى قيمة الإعانات المصروفة إلى نحو 8 مليون ريال من مصرف الصدقات، حيث أن معدل سعر شبكة الزواج يتراوح بين 20 و30 ألف ريال بالنسبة للشبكات المصنوعة من الذهب الأبيض المرصعة بفصوص من الكريستال.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً