سبائك الذهب

سبائك الذهب سبائك الذهب

السبيكة الذهبية هي مقياس معدن نقي وهي وحدة قياس الذهب الخالص المستخرج من مناجم الذهب في باطن الارض. و تتميز السبائك الذهبية بمستوى عالي من النقاء يصل بنسبة 99 بالمئة من الذهب الخالص ولها اشكال موجودة بالغرامات او الاوقية تتناسب مع المستثمرين الصغار للذهب.

وتتوافر بوحدات اعلى مثل 400 اوقية او كيلو من سبيكة الذهب الخالص وهي تناسب كبار المستثمرين للذهب والبنوك
وهناك انواع للسبائك الذهبية ولكن اجود الانواع منها هي التي تستخدم للاسواق الدولية الرئيسية تشتريها البنوك والشركات الكبرى ورجال الاعمال الذين يرغبون بتجميد الاموال بهذه الطريقة. تبلغ قيمة هذه السبائك الان حوالي 200000 الى 300000 دولار امريكي.

يعتمد المستثمرون لسبائك الذهب على شراء نصف كيلو او كيلو واحد من الذهب لان هذه الطريقة هي الاسهل بالنسبة للمستثمرين لان القيم المضافة على سعر السبيكة اقل بكثير مما عليه من السبائك الصغيرة.

تعد السبيكة الذهبية ذات قيمة مادية ومعنوية لانها معروفة منذ زمن طويل. الامر الذي شجع زيادة الطلب على السبائك في مصر وبعض الدول الاخرى هو انخفاض سعر الذهب عالميا.

وسبب تراجع سعر اوقية الذهب عالميا يعد احد العوامل التي شجعت المستثمرين والافراد على شراء سبائك بحجم اوقية الذهب اي مايعادل31.15 غراما واخرون يفضلون شراء سبائك بمقدار 10 غرامات او 50 غراما وهناك من يفضلون شراء السبائك بوزن 100 غرام.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً