كيف تحمى ذهبك من اللصوص ؟

vault كيف تحمى ذهبك من اللصوص ؟

إذا كنت ممن يخزن الذهب الخاص به، فبالتأكيد تواجهك مشكلة فى كيفية حمايته.

وتخزين الذهب يعتمد بشكل كبير على مقدار المخزون نفسه، فإذا كنت تملك عشرات من السبائك الذهبية فأفضل حل لك هنا خزائن البنك، ومع ذلك يجب أن تتأكد من امر مهم وتضمن أن الذهب مسجل لك ومُصنف على انه ممتلكات خاصة بك وليست للبنك، حيث انه من المعروف عن البنوك حول العالم إنها تقوم “بمصادرة” الذهب ولذلك من المهم فى هذه الحالة أن تختار البنك الذى تتعامل معه بحكمة.

وهناك ايضاً الشركات الخاصة التى تقوم بتخزين الذهب لك، وبالطبع نفس القواعد تطبق. ستكون هنالك رسوم أعلى مقابل التخزين، ولكن لا أهمية لذلك ما دمت تحفظ كميات كبيرة.

وإذا كنت مُحتفظ بأشياء ثمينة تشمل الذهب والفضة، فمن المهم اين تخزنهم. كثير من الناس يفضلون الخزائن الموجودة ببيتهم او مكتب عملهم. وبالتأكيد هذا أول مكان سيبحث فيه اللصوص لذلك يجب ان تكون الخزنة قوية ومؤمنة. فمن الأفضل إستخدام الخزائن التى تكون داخل الجدران نفسها وإلا ستكون مُعرضة إلى سرقتها بالكامل وفتحها من مكان آخر لذلك يجب إختيار مكان من الصعب ان يصل له اللصوص. وهناك ايضاً أنظمة الأمن وأنظمة الانذار التى من الممكن ان تشتريها للمساعدة فى حماية تلك الأشياء الثمينة سواء كنت محتفظ بها فى خزنة أو فى مكان آخر.

كما أن هناك حل آخر غير تقليدى، وهو أن تبعثر ممتلكاتك من الأشياء الثمينة، مثل أن تضع بعضه فى جورب أو ما شابه، بعض تحت ألواح الأرضية بالغرفة. وهذا الحل منطقى جداً حيث ان غالباً ما يعتقد اللصوص إنهم بهكذا قد وجدوا مخبأك ولن ينظروا فى مكان آخر بسبب ضيق وقتهم ورغبتهم فى الخروج بسرعة قبل أن يتم القبض عليهم.

ثم هناك مشكلة النقل والتأمين. فالذهب، وحتى الفضة لهم وزن ثقيل ومن الممكن ان تكون تكاليف شحنهم باهظة. وهناك تكلفة آخرى ايضاً يجب عليك أن تتحملها وهى تكلفة التأمين.

وإذا كنت لا تريد تخزين ذهبك بأى طريقة فهناك بديل آخر لك. يمكنك أن تشترى الذهب تحت إشراف GoldMoney. فهنا لا يواجهك مشاكل فى التخزين، التأمين أو النقل. بكل بساطة تفتح حساب. وترسل أموالك عليه وتستخدم هذه الأموال فى بيع أو شراء الذهب. والذهب الذى تشتريه يتم تخزينه فى احد الثلاث خزائن الموجودة فى لندن، زيوريخ أو هونج كونج. يمكنك الإختيار.

والتأمين هناك يكون على جميع المعادن المخزنة وبالطبع ليس هناك داعى للقلق حيث لا توجد رسوم شخن. هناط فقط رسوم رمزية للتخزين ولكنها أقل بكثير من تكلفة التخزين بأحد البنوك.

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً