مستقبل الذهب

gold stocks مستقبل الذهب

بالطبع لا أحد يعرف المستقبل ، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة أو سعر الذهب . لكن إذا قارن أحد بين النشاط الحالي للذهب خلال العام الماضي أو نحو ذلك . فيبدو أن قيمة الذهب سوف تستمر فى الإرتفاع .

كيف يمكن أن يؤثر على هواة جمع النقود المعدنية الذهبية ؟

هذا يعني أن حاملى العملات الذهبية يمكنهم الاستفاده من قيمتها فى خلال سنوات لاحقة لوقت شرائها اما في الواقع ربما لا تقدر قيمة الذهب المتزايدة كثيرا لأن قيمة الدولار تنخفض ​​مقابل قيمة الذهب.

وأشار مقال نشر مؤخرا إلى أن هناك الكثير من الدولارات طبعتها الولايات المتحدة مما يعنى أن كل أوقية من الذهب ستكلف أكثر من 52 ألف دولار مطبوعة . فقبل سنوات قليلة كانت أوقية الذهب تساوى 280 دولار . اما فى هذه الأيام تساوى من 1300-1500 دولار . إذا تمت إعادة نظام غطاء الذهب ، سيتكلف شراء أوقية الذهب 52 ألف دولار ، فبكل تأكيد الذهب لم يتغير . لكن الدولار تغير .

هذا يدل على أن الدولار قد تدهورت بشكل خطير منذ ان أسقط معيار الذهب إلا أن قيمة الذهب تواصل الإرتفاع .

فمن الأرجح، في رأيي، أن الذهب سيستمر فى تحسين قيمته أمام الدولار بشرط أن يتم طباعة المزيد من الدولارات أكثر مما تحتاج فقط لإستغلال الإقتصاد .وأن هؤلاء الناس الذين يجمعون الذهب الحقيقي سيكون لهم مميزات واضحة على أولئك الذين يحملون دولار فقط .

وهذا ينطبق على العملات الذهبية، سبائك الذهب، والمجوهرات وأي شكل آخر من أشكال الذهب الحقيقي .

فّذا قام احد الاشخاص بشراء عمله ذهبية بقيمة دولار امريكى فسوف يصبح قيمتها فى خلال السنتين او الثلاث المقبلة اعلى بكثير من قيمة الدولار المدفوع حاليا .

و ماذا عن جمع القطع النقدية والسبائك في المستقبل؟ مع إحتمال وجود إرتفاع مستمر في الذهب “فإنه سيتكلف المزيد من الدولارات لشراء أوقية مما كانت عليه من قبل ” بذلك فإن تشترى ذهب أفضل من أن لا تشترى .

وبالتالي فإن المستقبل الذهب يبدو مشرقا فهناك شعور جيد في الإستمرار في شراء الذهب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً