تألق الذهب فى تجارة المجوهرات بدبى

dubai gold jewelery تألق الذهب فى تجارة المجوهرات بدبى

ذروة الذهب التى حدثت فى دولة الامارات، قد ضخت زيادة مذهلة تقدر ب10 مليار درهم من خلال بيع السبائك بالجملة والتجزئة وتجارة المجوهرات فى ابريل.

حيث كان هناك موجة شرائية ضخمة خلال 10 ايام من بعد ظهر يوم 11 ابريل، عندما إنخفضت أسعار الذهب وشاهدنا تداول لكميات من الذهب تقدر من 2 إلى 2.5 طن فى اليوم مقابل متوسط من 1 إلى 1.5 طن فى اليوم فى الأوقات الأكثر إستقراراً.

ولقد إستقرت نسبة هذه الكميات إلى المستويات الطبيعية فى الأيام القليلة الأولى من شهر مايو حيث تزايدت أسعار الذهب.

أغُلق سعر الذهب يوم الأحد عند 1,470.75$ للأوقية. ومع ذلك يعتقد تجار المجوهرات انه هناك موجة شرائية آخرى فى قطاع التجزئة من نهاية الاسبوع الماضى وستستمر إلى 13 مايو-عند الوقت التقليدى فى الهند لشراء الذهب فى مهرجان اكشايا تريثيا- ولبضعة أيام بعد ذلك. وايضاً سيشارك فى الشراء السياح المتوافدون على الامارات.

وخلال فترة ال10 أيام من التقلب الشديد، كان هناك زيادة ملحوظة فى عدد المشترين الذين إحتشدوا على شراء العملات الذهبية وسبائك الذهب لمحافظ اصولهم. ويقدر السوق ان نسبة 30% من هذه  المعاملات، أجريت فى محلات الذهب المحلية الشهر الماضى. وهذا على خلاف متوسط النسبة الطبيعية من5-8% فقط.

حتى من جانب المؤسسات ، كان هناك دعم للذهب. حبث قال طارق مدكا المدير الإدارى فى مجموعة كالوتى للمجوهرات ” ان سوق الذهب الإقليمى قد شهد موجات قوية من الشراء المؤسسى بغرض الإستثمار، خلال الاسبوعيين الماضيين وذلك بسبب تراجع السعر.” 

وأضاف ” لا يزال هناك طلب جيد، خاصة على سبائك الذهب الصغيرة ونتوقع عودة الإمدادات إلى مستويات ما قبل الإنهيار بحلول الاسبوع المقبل، ما لم تحدث اى تغييرات غير متوقعة فى حركة الأسعار.”

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً