قد يتعرض الذهب لضغوط بيع فى أبو ظبى

سبائك ذهب قد يتعرض الذهب لضغوط بيع فى أبو ظبى

يقول خبراء: ان الذهب قد يتعرض لضغط بيع جدبد فى الاسبوع القادم بسبب صناديق الإستثمار المتداولة والمؤسسات الإستثمارية، ولكن الطلب من المستثمرين الأفراد قد يحدث إستقرار فى الأسعار.

وقال جيرهارد شوبرت، رئيس إدارة ثروات السلع فى بنك الإمارات دبى الوطنى فى تقريره البحثى الأخير ” التدفقات الخارجة من صناديق الإستثمار المتداولة، والتى أفادت التقارير بإنها حدثت بنسبة كبيرة وهامة حتى الآن هذا العام، قد لا تكون كلها مثل ما تبدو. كان هناك تغيير كبير فى تركيبة الأسعار لحيازات الذهب فى حسابات غير مخصصة فى سويسرا. وأفادت التقارير ان بعض البنوك السويسرية قد جعلت التكلفة للعملاء الذين يحتفظوا بالذهب فى الحسابات الغير مخصصة أغلى من الحسابات المخصصة. والسبب فى ذلك قد يكون ان البنوك سيكون عليها متطلبات رأس مال أعلى بكثير بسبب الذهب فى الحسابات الغير مخصصة, حيث انهم عناصر داخل قائمة الحظر بالميزانية العمومية.”

ثم أضاف” إنه على الرغم من بعض البيانات المتضاربة، فإن الإتجاه الظاهر يبدو إنه يميل إلى إنتعاش قوى فى الولايات المتحدة. وهذا لن يكون إيجابيا لتوقعات الذهب، ما لم تكن هناك إتجاهات تضخمية واضحة، وربما نكون بعيداً عن هذا السيناريو لمدة سنوات. وقال ان مستويات الأسعار الحالية مطمئنة، ولكن يبدو ان عملاءنا يتطلعون إلى التصفية، على الأقل لبعض حيازاتهم.”

يوم الجمعة، تم قفل التداول للأسبوع عند 1,464.20$ لأوقية الذهب.

وقال براديب أونى، مدير أول العلاقات فى ريتشكوم جلوبال ان ” تستعد واردات الذهب من الهند، اكبر مستهلك فى العالم، لتسقط بعد أن قيد البنك المركزى المشتريات من الخارج، لتقليل الطلب المحلى والحد من العجز فى الحساب الجارى.”

وقال البنك الإحتياطى فى الهند فى بيانه النقدى السنوى انه سيتم السماح للبنوك بإستيراد سبائك الذهب فى شحنات فقط بحيث تلبى فقط الإحتياجات الحقيقية من مصدرى مجوهرات الذهب. 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً