حمى شرائية تصيب ربات البيوت بالصين لتنفق على الذهب 16 مليار دولار

Chinese Housewives حمى شرائية تصيب ربات البيوت بالصين لتنفق على الذهب 16 مليار دولار

لا يوجد منافسة بين كبار الشخصيات المالية العالمية  وربات البيوت فى الصين، اللاتى احتشدن على متاجر الذهب فى جميع أنحاء الصين، واشتروا أكثر من 300 طن من الذهب خلال الإسبوعيين الماضيين. ليس من الغريب وخاصة بعد إستقرار اسعار الذهب بعد إنخفاضها.

إزدحمت متاجر الذهب خلال عطلة عيد العمال بالعملاء، معظمهم من الإناث، ربات بيوت فى منتصف العمر. مما ادى إلى شهرتهم مؤخراً حيث كانوا الأكثر إنفاقاً وبحاجة ماسة للحصول على صفقة.

قالت مشترية من شنجهاى ” اشتريت بعض المجوهرات الذهبية واحتفظت بهم كهدية لإبنى عندما يتزوج”

وقال مندوب مبيعات فى متجر للذهب ” تزداد مبيعاتنا يوماً بعد يوم، فقد بعنا أمس منتجات ذهبية بأكثر من عشرة ملايين يوان.”

وهذا الإندفاع لشراء الذهب فى الصين كان بسبب الإنخفاض فى أسعار الذهب العالمية. وتشير تقارير وسائل الإعلام ان ربات البيوت الصينيات أنفقت نحو 100 مليار يوان، أى ما يعادل 16 مليار دولار، بشراء 300 طن من الذهب منذ منتصف ابريل. وهذا ساعد على دعم أسعار الذهب.

كما قال مضارب فى فوركس تشانج تشن من البنك الصناعى والتجارى الصينى” انتعشت أسعار الذهب تدريجياً بعد إنخفاضه منذ منتصف الشهر الماضى، وهذا يرجع أساساً إلى الطلب القوى من الأسواق الآسيوية. حتى ان بعض الناس قالوا مازحين ان ربات البيوت الصينيات قد تغلبوا على المحللين فى وول ستريت.”

وبالنسبة للشعب الصينى، مع الخيارات الإستثمارية المحدودة، فالشئ الوحيد الذى يكون أفضل من شراء الذهب، هو شراء الذهب بأسعار مخفضة.  

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً