أهمية الذهب فى الثقافة الصينية

China-gold أهمية الذهب فى الثقافة الصينية

كلنا ندرك جيدا حقيقة أن هناك أماكن مختلفة من العالم تمتلك أنواع مختلفة من الثقافات، والذهب هو أكثر المعادن التى لها أهمية كبيرة في العديد من ثقافات العالم . كالصين، فهي واحدة من أقدم الحضارات في العالم . وهذا أمر يجعل الثقافة الصينية أكثر تعقيدا عن بقية الثقافات. 

بإعتبار أن الحضارة الصينية قديمة جدا، منذ أقدم العصور، كانوا يزينون الملابس بالذهب وأيضا كانوا يرتدون إكسسوارات من الذهب أو حتى ذهبية اللون . 

أهمية الذهب تجعل “اللون الذهبى” جزءا هاما جدا فى الثقافة الصينية ، فقد اعتبر هذا اللون دائما رمزا للبذخ في الثقافة الصينية . وكان هذا بالتعاون مع الأباطرة فى استخدام الذهب والمعادن الثمينة.

فى عصر الحضارة الصينية، كانت الناس ذو المقامات الرفيعة واصحاب السمو يميلون إلى الحصول على المزيد من الذهب وإستخدامه فى مجالات عديدة، فكان يعتبر الذهب عنصر دنيوى فى الثقافة الصينية فى هذه الأيام، وكان يستخدم اللون الذهبى كلون اساسى للحداد من قبل البوذيين الصينيين.

مهرجان الربيع الذي يقام في الصين في بداية السنة الصينية الجديدة هو إحدى المهرجانات الأكثر شعبية بالصين، خاصة عندما يكون الطلب على الذهب فى الصين مرتفع جدا مع إرتفاع مبيعات المجوهرات بشكل ملحوظ ، ويعتبر هذا المهرجان هو الوقت المناسب للناس لشراء الذهب لأنفسهم او كهدايا للأصدقاء، ويعد المهرجان طقس مهم واساسى فى الثقافة الصينية ويؤدى الى ازدهار مبيعات الذهب فى الصين كل عام. 

يعتبر التنين هو الرمز الأسطورى المهم السائد فى الثقافة الصينية ، ويستخدم الذهب أيضا في صنع هذه التنانين . ويستخدم اللون الذهبى بكثرة، وهناك أيضا قطع صغيرة تستخدم في هذه التنانين لأغراض الديكور . ويتم التطريز أيضا بإستخدام نوع خاص من الخيط المطلى بالذهب لصنع هذه التنانين كملصقات جدارية.

المغزى الثقافي للذهب واضح من حقيقة أن الذهب كان جزءا هاما جدا من العملة الصينية منذ العصور القديمة ، بل هو أيضا جزء مهم من الفن الصيني ، تم تأسيس شركة في الصين في عام 1987جعلت العملات التذكارية تصنع من الذهب .
تصنع هذه القطع النقدية بتصاميم مختلفة في مناسبات مختلفة مع تصوير لحدث معين على عملة واحدة. هذا هو جزء مهم جدا من الفن والثقافة الصينية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً