الذهب يستعيد سعر 84 روبية فى تداول العقود الإجلة

gold cage الذهب يستعيد سعر 84 روبية فى تداول العقود الإجلة

نيو دلهى: تعافت أسعار الذهب بعد خسائر الأمس، وإزداد سعر الذهب فى تداول العقود الآجلة بنسبة 84 روبية يوم السبت، حيث وسع المضاربين من نطاقهم على خلفية تجدد عمليات شرائية فعلية فى السوق الفورى.

وإرتفع الذهب لتسليم يونيو فى بورصة السلع المتعددة (MCX)، بنسبة 84 روبية إلى 26,909 لكل عشرة جرام. 

فى نيويورك، تم التداول فى عقود الذهب الآجلة لشهر يونيو بإنخفاض 3.40$ او 0.20% ليستقر عند 1,464.20 للأوقية فى قسم كومكس فى بورصة نايمكس بنيويورك. صرحت آخر الأرقام الرسمية الصادرة يوم الجمعة، إنخفاض نسبة البطالة فى امريكا إلى ادنى مستوياتها من أربعة سنوات بنسبة 7.5%، حيث أضاف الإقتصاد 165,000 وظيفة فى ابريل.

وأدى الإنخفاض فى أسعار الفائدة من جانب البنك المركزى الأوروبى وقرار الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى على التمسك ببرنامج التحفييز إلى جانب إرتفاع الطلب الفعلى, إلى دعم الذهب حيث تم الإقفال آخر الاسبوع بزيادة 0.7%.

خفض البنك المركزى الأوروبى سعر الفائدة الرئيسى بمقدار 25 نقطة ليصل إلى مستوى منخفض بنسبة 0.50% يوم الخميس، بعد إنخفاض للتضخم أكثر من الهدف المتوقع من البنك, والدراسات الإقتصادية الضعيفة زادت من الشكوك حول حدوث إنتعاش. وقد إنخفضت أسعار الذهب إلى حوالى 1,321$ فى 16 ابريل، وهو أدنى مستوى منذ 3 عقد، من خلال بيع مكثف مما فاجأ مستثمرين الذهب.

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً