كيفية تحديد قيمة الذهب الخاص بك

11-10-11-1017560416 كيفية تحديد قيمة الذهب الخاص بك

العديد من الناس لديهم مجوهرات ذهبية تحمل قيمة عاطفية كبيرة ، وأخرون لديهم مجوهرات ذهبية ليس لها معنى خاص لديهم . وأخرون لديهم ذهب يحمل كلتا القيمتين.

إذا كنت ترغب فى بيع مجوهراتك ، فمن المهم أن تكون لديك فكرة قوية عن قيمته قبل الذهاب للتاجر ، وقد إرتفع سعر الذهب بشكل كبير خلال السنوات الماضية ، فإذا كنت تفكر في بيع بعض من المجوهرات الخاص بك فهناك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها ، فمن خلال معرفة كيف يحسب التاجر قيمة المجوهرات الخاصة بك ، يمكنك التأكد من أنك سوف تحصل على سعر عادل . 

معرفة القيراط 

الخطوة الأولى هي تحديد مختلف أنواع القيراط بمجوهراتك ، هناك أعداد صغيرة تمثل قيمة القيراط غالبا تكون محفورة فى المجوهرات . مثل 10K، 14K، 18K أو 24K ، لقرائتها سوف تحتاج لإستخدام عدسة مكبرة . 

ملاحظة: القيراط هى الوحدة المستخدمة فى تحديد كمية الذهب. ومع ذلك، فإن القيراط هو أيضا وحدة قياس وزن الأحجار الكريمة .

إذا كانت القطعة الذهبية مصنوعة قبل عام 1980, قد يكون المحتوى الفعلى للذهب أقل بكثير من المشار إليه.

ملاحظة : إفصل وحدات الذهب بالقيراط ، أيضا إفصل أى مجوهرات تحتوى على أحجار كريمة ، سوف تحتاج إلى إزالة الأحجار قبل الذهاب إلى التاجر ، إذا لم تستطع ان تزيل الأحجار بسهولة ، سيكون التاجر قادرا على مساعدتك .

إن لم يكن هناك أرقام على القطعة ، فقد تكون مطلية بالذهب ، القطع المطلية بالذهب لديها طبفة رقيقة من الذهب مطلية على أساس معدنى . عادة يتم ذلك من خلال عملية تعرف بإسم الطلاء الكهربائي . 

معرفة السعر 

تسطيع معرفة اسعار الذهب من خلال الإنترنت ، فهى عملية سهلة وبسيطة لتحديد السعر الحالى للذهب . سيتم إدراج  أسعار الذهب للأوقية ، فالأوقية تساوى 31.1 جرام ، والجرام هو وحدة القياس الشائعة المستخدمة فى وزن الذهب ، قسم سعر الذهب الحالي بنسبة 31.1 لتحديد سعر الجرام الواحد.

ملاحظة: من المهم أن نتذكر أن سعر الذهب يمكن أن يتغير فى الصباح وبعد الظهر من نفس اليوم. 

تحديد القيمة

سوف تحتاج لوزن المجوهرات الخاصة بك لمعرفة عدد الجرامات الموجودة لديك . فإذا كان لديك كمية كبيرة من المجوهرات ، فربما قد ترغب فى شراء مقياس مجوهرات أو تستطيع إستخدام مقياس الطعام إذا كان يعرض الوزن بالجرام . 

لكل مجموعة : قم بتقسيم القيراط بنسبة 24 ، ومن ثم مضاعفة هذا العدد بسعر السوق الحالي للذهب.

هذه النصائح سوف تعطيك فكرة دقيقة عن قيمة المجوهرات الخاصة بك. عند التعامل مع الراغبين في شراء الذهب، يمكنك أن تتوقع الحصول على ما بين 50٪ و 60٪ من قيمتها المحسوبة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً