المستثمرون فى إنتظار نتيجة إجتماع المركزى الأوروبى

ECB gold المستثمرون فى إنتظار نتيجة إجتماع المركزى الأوروبى

إرتفعت العقود الأجلة للذهب فى التعامل الإلكترونى يوم الخميس, وينتظر السوق تحفيزات جديدة محتملة من البنك المركزى الأوروبى (ECP). إرتفع سعر تسليم يونيو فى عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.5% او 7.70$ إلى 1,454$ للأوقية.

وإزدادت الأسعار أكثر بعد أن اغُلقت جلسة التداول يوم الأربعاء فى بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) عندما انتهى اجتماع الإحتياطى الفيدرالى، ولم يحدث أى تغيير فى برنامجه لشراء الأصول وإستهدف نسبة الفائدة ولم تأتى نتيجة الإجتماع تلبية للتوقعات الكثيرة التى توقعها المستثمرين.   

تحول الإهتمام بعد ذلك إلى البنك المركزى الأوروبى، والى من الممكن أن يقطع سعر الفائدة الرئيسى بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 0.5%. وإرتفعت التوقعات لخفض سعر الفائدة عقب البيانات الإقتصادية المتشائمة من منطقة اليورو, بما فى ذلك التقارير عن تباطؤ النشاط فى قطاع التصنيع وتدهور الأوضاع فى سوق العمل.

وسيتم الإعلان عن قرار البنك المركزى الأوروبى الساعة 7:45 صباحاً بتوقيت نيويورك. وسيتم عقد مؤتمر صحفى من قبل رئيس المركزى الأوروبى ماريو دراجى فى الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت نيويورك.

وأرجع المحللون الإرتفاع الحالى فى سعر الذهب على التوقعات من ان الإحتياطى الفيدرالى والمركزى الأوروبى سيستمروا فى سياستهم فى طباعة الأوراق المالية، فضلاً عن زيادة الطلب على الذهب الفعلى.

ويأتى هذا الإنتعاش فى أسعار الذهب بعد عمليات بيع واسعة فى ابريل وسط مخاوف بشأن إنخفاضات فى منتجات الذهب المتداولة وهبوط فى توقعات أسعار الذهب. سحب المستثمرون 6.77 مليار دولار من صناديق الإستثمار المتداولة فى بورصة سبايدر(SPDR) الشهر الماضى وخسرت صفتها كثانى أكبر صندوق إستثمارى متداول.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً