الإستخدامات الطبية للذهب

gold as medicine الإستخدامات الطبية للذهب

علم إستخدام مركبات الذهب فى علاج الحلات الطبية يسمى المعالجة بالذهب أو المداواة بالذهب . فالذهب معروف خصائصه الطبية منذ 2500 سنة قبل الميلاد . الذهب بلا شك معدن إستثنائى ذات خصائص متنوعة ، وقد قاد الناس على مر التاريخ وخصوصا خلال العصور الوسطى ، إلى الإعتقاد بأن شرب مياه الذهب يمكن أن تزيد من مدى حياتهم وبالتالى يبقون شباب إلى الأبد .

فبدأ إستخدام الأدوية فى عام 1927 مع تطوير دواء يسمى أورانوفين . وقد إستخدم لعلاج إلتهاب المفاصل الروماتيزمية ، وتحسين الألم ، لين وتيبس الأطراف .الذهب له تأثير قوى على جهاز المناعة مما يمكنها من تخفيف الأعراض المؤلمة من إلتهاب المفاصل .

ففي الآونة الأخيرة ، أثبت معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنه يمكن للذهب الكشف عن الخلايا السرطانية ، مثل حالات سرطان البروستاتا عند الرجل وسرطان المبايض لدى النساء .عند حقنه في شكل nanorods . مثل هذه الخلايا السرطانية يمكن تدميرها مع أبخرة الذهب دون التأثير على الخلايا المجاورة.

وبصرف النظر عن هذا ، فالذهب يمتلك سمات إسترخاء رائعة ، التى يعتقد أن تكون مفيدة فعلا فى علاج الإضطرابات العصبية . ويستخدم الذهب بكميات صغيرة فى هذة الأدوية . الذهب ينشط أداء الأعصاب فإنه فى الواقع يقوى التوصيل فى الجهاز العصبى ، فالأعصاب هى المسؤولة عن نقل المعلومات من وإلى المخ .

كما انه يثبط بقوة وضع البكتيريا أو الميكروبات حول نفسها . وقد ساعدت هذه الخاصية الجراحين لزرع بقع الذهب أثناء إجراء عملية الجراحه . فعلى سبيل المثال : الجراحة المجهرية فى الأذن . فمنذ أقدم العصور يتم إستخدامة على نطاق واسع فى طب الأسنان فى صنع التيجان والجسور . والذهب هو المعدن الوحيد المتوافق حيويا ، سواء تم أخده عن طريق الفم ، حقن ، أو بزراعته فى الجسم أثناء الجراحة . فهو غير ضار تماما .

اما فى القرن التاسع عشر إستخدم الذهب فى علاج إدمان الكحول فى الولايات المتحدة . حتى اليوم ، يتم إستخدام الذهب للحد من الرغبة فى إستهلاك الكحول ، الكافيين ، النيكوتين ، والكربوهيدرات . وعلاوة على ذلك، يتم إستخدامه في صنع الأدوية المضادة للملاريا.

ومن المتوقع حدوث إنجازات رائدة في العلوم الوراثية في المستقبل القريب، وذلك لأن الذهب حاليا يتم إستخدامه لدراسة الصفات الوراثية، والأمراض. الذهب لا مثيل له من حيث إستخداماتها كدواء. فهو يعزز الطاقة، ويقلل الشهية، وزيادة الرغبة الجنسية، ويعمل بشكل طبيعي للحد من التوتر النفسي، والعاطفي. قد لا يجلب الحياة الأبدية، والشباب، أو الصحة، ولكن يمكن أن يضيف قيمة حقيقية لقيمة الحياة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً