طرق سهلة للحفاظ على مجوهراتك الذهبية لامعة للأبد

gold cleaning طرق سهلة للحفاظ على مجوهراتك الذهبية لامعة للأبد

الذهب هو معدن ثمين ونفيس ويجب على كل من يقتنيه إحسان استخدامه لانه يحتاج الى عناية من قبل من يستخدمه فيجب علينا ان نحافظ على رونقة وجمال هذا العنصر الجميل.

كي نحافظ على هذا المعدن الجميل يجب علينا ان نحسن استعماله كي يبقى محتفظا بقيمته وجماله.

ومن الطبيعي ان الذهب الذي نتزين به يتعرض الى عوامل خارجية تؤدي الى اتساخه مثل الغباروغير ذلك ويجب علينا المحافظة على نظافة الذهب.

كيفية تنظيف الذهب: من المعروف عن الذهب انه عنصر قوي لايتأثر بأي عنصر اخر باستثناء عنصر الصوديوم الذي يتفاعل مع الذهب ويسبب له الضرر واسهل طريقة للقيام بعملية تنظيف الذهب هي نقعه بالماء بضع الوقت وتنظيفه بقطعة قماش ناعمة لاتخدش الذهب اما اذا كانت البقعة عسيرة التنظيف فيمكننا نقعه بالماء الدافئ ومن ثم تنظيفه بواسطة فرشاة الاسنان مع وضع القليل من معجون الاسنان على الفرشاة لان معجون الاسنان لايحتوي على اي مادة مضرة بالذهب.

اما اذا كانت قطعة الذهب تحتوي على قطعة من معدن اخر الزيركون مثلا فلا ينبغي ان ننقعها بالماء لان المادة اللاصقة مابين الذهب والحجر ستنزع من مكانها وبالتالي سيخرج الحجر من القطعة الذهبية فالافضل ان نقوم بتنظيف القطع التي تحتوي على احجار بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء وتنظيفه بشكل لطيف كي لاتنتزع الاحجار منه.

الوقاية خير من قنطار علاج: كي نحافظ على مانملكه من قطع ذهبية يجب علينا اتباع خطوات سهلة للغاية وذلك كي تبقى القطعة محافظة على رونقها وجمالها وماعليك الا اجراءهذه الطرق البسيطة وهي حفظ القطع الذهبية داخل صناديق المجوهرات الخاصة بها او أكياس شامواه ويجب علينا الانتباه عند استخدام مستحضرات التجميل والعطور والعرق لان هذه المستحضرات تضر القطعة الذهبية وتفقدها رونقها ولونها الصافي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً