لماذا يجب ان تستثمر دائماً فى الذهب؟

سائك ذهب لماذا يجب ان تستثمر دائماً فى الذهب؟

مع تغيرات سوق الأوراق المالية، والأداء الإقتصادى الضعيف، فكثير من المستثمرين اهتموا بفكرة الإستثمار فى الذهب نفسه بعد ان تصدر الذهب العناوين الرئيسية بعد إنخفاض سعره.

تعانى أسعار الذهب بسبب إرتباطها بالدولار الامريكى حيث ان الدولار قد ازداد قوة مقابل العملات الآخرى وعندما تزداد قيمة الدولار، تقل أسعار الذهب. ويتحدث المستثمرين دائماً عن الحاجة إلى وجود حافظة متنوعة لتساعدهم على حماية أنفسهم ضد سقوط الأسهم وخسارة المال. فالذهب فى هذه الحالة إستثمار قوى، حيث ان الذهب يرتبط سلباً مع الدولار الأمريكى، وحين تقع بقية قطاعات الإقتصاد، فإن الذهب سيبلى جيداً.

ومن المتوقع ان الإحتياطى الأمريكى الفيدرالى سيستمر فى طباعة الأموال، لتسدد ديونها وهذا سيؤدى إلى تضخم هائل.

فسيكون للمستثمر مالك السبائك الذهبية، حماية ضد هذا التضخم، ضد إنخفاض قيمة العملة وكحماية لثروته. حيث انه سيكون دائماً للذهب الخالص قيمة قوية فى السوق.

 ولكن سيكون قد فات الأوان عندما يدرك الناس اهمية الإستثمار فى الذهب. يجب أن يتم إمتلاك الذهب مقدماً بحيث يكون متاحاً عند الحاجة. فالإنتظار حتى سقوط السوق معناه ان الذهب سيكون قد وصل بالفعل لأعلى المستويات وشراؤه فى هذه الحالة لن يحقق اى شئ جيد للمستثمرين.

وآخيراً، نصيحة لك، فكرة الإستثمار فى الذهب دائماً ما تكون فكرة جيدة، حيث ان قدرته الفريدة فى حماية الإستثمارات تجعل الأمر يستحق العناء للراغبين فى تنمية وتنويع حافظات الإستثمار. فبادر فى الإستثمار فى الذهب الآن قبل أن يصبح سعر الذهب بعيد المنال.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, مدونة الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً