الجوانب التى تحدد سعر العملات الذهبية

الجوانب التى تحدد سعر العملات الذهبية

هناك عوامل وأسباب تحدد سعر العملات الذهبية ليس فقط من خلال سعر الذهب عيار 24 فى وقت الشراء . فقبل شراء العملات الذهبية يجب أن نعرف غرض الشراء ، على سبيل المثال ، هل يمكن أن يكون للمستثمر وحده شراء من أجل تأمين المستقبل المالى الخاص به أو هل يمكن أن يكون الشخص من أتباع هواية جمع العملات القديمة لإرضاء الذات .

فى الواقع ، أن الغرض من تحديد شراء ما ترغب به هو إذا ما كنت ترغب فى شراء عادى أو عملات ذات تصميم أو إذا كنت ترغب فى شراء عملات ذات أهمية تاريخية .

فمن خلال تمييز العملات الذهبية ستكون قادر على تقييم قيمتها . فإذا كنت تخطط لشراء القطع النقدية لتحقيق مكاسب مالية لاحقا فليست هناك حاجة لإنفاق المزيد من المال للحصول على قطع نقدية قديمة . فيمكنك شراء عملات عادية وأصلية من تجار المجوهرات بأسعار معقولة .

فعادة قيمة العملات تعتمد إلى حد كبير على نوع العملة التى تخطط لشرائها أو التى لديك . سعر القطع النقدية التى يتم بيعها من قبل تجار المجوهرات أو الوكلاء أوعبر الإنترنت يعتمد كليا على نقاء ومضمون الذهب بينما قيمة العملات القديمة لا تعتمد على محتوى الذهب أو نقاءه ولكن تعتمد على شعبيتها ، الندرة والأهمية التاريخية ، حالتها ، درجتها وبالطبع جودتها .

لمعرفة قيمة العملة ، أولا تحتاج إلى معرفة وزنها كالعملات المستخدمة فى الطوائف المختلفة بدءا من 0.5 جرام ألى 50 جرام .

الذهب معدن ثمين ، وبالتالى فكل ذرة ذهب أمرا بالغ الأهمية لكل من المشترى والبائع . منذأان أصبح سعره متقلب كل يوم بناء على سعر سوق الذهب فقيمة العملة التى تخطط لشرائها تختلف وفقا لذلك التقلب . لتحديد سعرة ستحتاج لمضاعفة وزنها فى جرام مع سعر الجرام الواحد فى يوم الشراء . ومن الجوانب الآخرى التى يجب أن تأخذها فى الإعتبار هى نقاوتها فالعملات المعدنية تختلف تبعا لنقاء محتوى الذهب بها .

عادة دمغة العملات BIS مع 916 هم الأكثر نقاء قبولا فى العالم ، فقيمة العملة تتناقص مع زيادة المحتوى المعدنى المخلوط فى العملة .إضافة إلى هذا ،قد يقوم البائعين أو الموزعين بإضافة رسوم إضافية مثل رسوم صنع . وبالتالى ، فمن الحكمة شراء العملات الذهبية من محلات الإنترنت حيث تجار المجوهرات تبيعها بأسعار مقبولة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً