الذهب خيارا إستثماريا قديم

gold1200826102925 الذهب خيارا إستثماريا قديم

يحمل الذهب قيمة دينية هائلة فى الثقافة الهندية ، وله معنى مقدس عند الهنود ويعد تقليدا يدل على التفوق والجمال والسلام، فمن معتقداتهم أن شراء الذهب سيجلب لهم الحظ . 

ومع ذلك ، فمع تغير الزمن قيمة الذهب قد شهدت تغيرات ملحوظة ، فتحولت نظرة الناس للذهب على أنه خيار ذكى للإستثمار .
فقد اكتسب إستثمار الذهب قبول ملحوظ فى جميع أنحاء العالم فى السنوات القليلة الماضية . ونتيجة لذلك ، فقد أصبح الخيار الإستثمارى الأكثر شعبية بين جميع المعادن. 

وهنا طرق كثيرة لآليات الإستثمار فى الذهب مثل السبائك والعملات وتبادل المنتجات المتداولة والشهادات والحسابات  إلخ ..  الطريقة الأكثر تقليدا هى شراء سبائك الذهب والعملات الذهبية .

اليوم ، المستثمرون نوعين :أولئك الذين يرغبون فى شراء الذهب فى شكل مادى ، يقومون بشرائة من تجار المجوهرات والبنوك أو من خلال خطط شهرية يقدمها تجار المجوهرات . وأولئك الذين يرغبون فى تجميع أوراق ذهبية ، يختارون التداول فى البورصة  .

بينما العديد من المستثمرون يشترون الذهب من محلات المجوهرات المحلية ، يرى الخبراء أن هذا قد لا يكون وسيلة فعالة للإستثمار  فى الذهب . بل يوصون بتجميع الذهب فى شكل إلكترونى والمعروف أيضا باسم الذهب الإلكترونى . 

وهذا يعنى ، أنه يمكن شراء الذهب من خلال صناديق الإستثمار المشترك . وهى منظمة تنظيما جيدا وليس هناك مشاكل فى التخزين . إذا كان المستثمر لديه الوساطة وحساب DEMAT ، فيمكنه شراء وحدات ذهبية  من خلال صناديق المؤشرات . وإذل لم  تكن تملك حساب DEMAT ، سيكون الإستثمار من خلال صناديق الإدخار الذهبية التى تقدمها معظم بيوت الأموال ستكون خطوة جيدة . 

وعلى الرغم من إرتفاع الأسعار، فالمعدن الأصفر الثمين لم يفقد بريقه ، وبالتالى العديد من المخططين الماليين يعتقدون أن الإستثمارفى الذهب ( المادى أو الإلكترونى ) قرار ذكى  واجب إتخاذه ويجب أن يكون جزءا من كل حافظه إستثمار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً