إزدياد حاد فى الطلب على الذهب فى الشرق الاوسط

Gold-Silver إزدياد حاد فى الطلب على الذهب فى الشرق الاوسط

دفعت زيادة الطلب على الذهب من دبى إلى اسطنبول إلى إزدياد الأسعار إلى مستويات لم تشهدها المنطقة منذ سنوات وكان هذا نتيجة لأكبر إنخفاض فى اسعار الذهب على مر ثلاثة عقود مما جذب المستهلكين.

وقال جيفرى رودس، الرئيس الدولى للمعادن الثمينة فى شركة  INTL FCSTON ، الذى عمل فى هذا المجال لأكثر من ثلاثة عقود” انه لم يرى تلك النسبة الهائلة من الطلب منذ سنوات، والتفارير التى جاءت من الأسواق تقول ان العمل جيد.”

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوياته فى الشهر السابق وسط توقعات بأن الإقتصاد العالمى سينتعش، مما اطلق العنان إلى موجة شرائية من مشترى العملات والمجوهرات فى الصين إلى الولايات المتحدة.

وفقاٌ لمجلس الذهب العالمى، نسبة طلب المستهلكين للمجوهرات، السبائك والعملات فى تركيا والشرق الأوسط مثلت 9.4 % من الإجمالى العالمى فى العام الماضى. وطبقاٌ لرئيس المعادن الثمينة فى بنك الإمارات دبى الوطنى، انه تم شراء كل سبائك الذهب المعروضة فى السوق.

وأضاف فريدريك بانيزوتى، الرئيس الدولى للتسويق والمبيعات فى تكرير سبائك الذهب ومقرها فى سويسرا، ان أقساط التأمين المدفوعة من تجار الجملة لتأمين 1 كيلوجرام من سبيكة ذهب تتراوح بين 6$ و9$ للأوقية أعلى من السعر النقدى فى لندن.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً