التحليل اليومى للذهب من بنك ستاندرد ليوم 30 ابريل 2013

standardbank logo التحليل اليومى للذهب من بنك ستاندرد ليوم 30 ابريل 2013

اصدر بنك ستاندرد فى جنوب افريقيا تقريره عن أداء أسعار الذهب فى سوق السلع ليوم 30 ابريل. حلل التقرير تحرك أسعار الذهب اليوم والعلاقة بين أسعار الذهب وحيازات صناديق الإستثمار المتداولة.

لم يجد التحليل سبب محدد لإزدياد أسعار الذهب غير الأخبار التى وردت من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم مع توقع إستمرار برنامج التسهيل الكمى.

بعد تحليل المعلومات المقدمة من سوق صناديق الإستثمار المتداولة وسوق الذهب, وجدنا علاقة بينهم من منظور على المدى القصير ومن منظور اخر على المدى الطويل. على المدى البعيد, تكون أسعار الذهب العامل الرئيسى الذى يؤثر على حيازات صناديق الإستثمار المتداولة. ومن ناحية آخرى، على المدى القصير، تتأثر أسعار الذهب بأسعار صناديق الإستثمار المتداولة.

وعلاوة على ذلك، يبدو الطلب على الذهب الفعلى أكثر من المستوى الحالى من تصفية الصناديق الإستثمار المتداولة، والذى رفع أسعار الذهب إلى مستواه الحالى البالغ 1,470$.

ينبغى ان يظل الطلب الفعلى للذهب قوياٌ، لكن زيادة المواقف القصيرة المدى المتضاربة قد تعكس هذا التأثير. وهذا ما يبرز دور صناديق الإستثمار المتداولة فى التأثير على أسعار الذهب فى هذه المرحلة.

من المتوقع ان تصفية صناديق الإستثمار المتداولة ستنخفض حتى إذا إزداد الطلب الفعلى أكثر من المعدلات المتوقعة حالياٌ. وما معناه ان أسعار الذهب ستتحرك فى المعدل مابين 1,450$ إلى 1,500$.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف التحليل الفنى. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً