الطريق الأسلم لشراء الذهب

91 الطريق الأسلم لشراء الذهب

منذ مئات السنين وكان الذهب هو المقصد الوحيد من بين المعادن للناس فى كثير من البلدان والثقافات والأديان.
النقاء ،الجمال والقدرة على تحمل الدورات الاقتصاديه قد حافظوا على جاذبية المعادن الثمينة.
في الآونة الأخيرة ،أصبح الذهب جزءا هاما فى أوراق المستثمر الناجح ، وهناك وسائل مختلفة للاستثمار في المعدن الأصفر لتكوين محفظة استثمارية مزدهرة عن طريق التنويع ووجود مجموعة كبيرة من الأصول.
عند النظر في استثمار الذهب يجب عليك أولا النظر في تحديد ما هي أهدافك وفيما تتعلق بالاستثمار.
كما انها أيضا فكرة جيدة أن تقوم بكتابة كل ما هو موجود ومطلوب بحيث تكون على علم بوضعك المالى الحالى.
معظم المستثمرين حفظوا ما بين 30 % – 5% من إجمالي أصولها الصافية في الذهب , أسلم وسيلة للاستثمار في الذهب أن تقرر أولا الدافع وراء هذا الاستثمار , إذا ما كنت تستخدم الذهب كنوع من التأمين المالي, خطة إدخار أو تنفيذا لمحفظة عمل .
سبائك الذهب والعملات الذهبية يكون فى أقل قدر من المخاطر . مع كل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم كل منهم يحفظ كميات متفاوتة , نظرا لقيمة الذهب كعملة محدودة . فى النهاية أصول الذهب هى أفضل ملاذ آمن ويوفر الحماية ضد التضخم , وهو أمر مهم للغاية في ظل المناخ الاقتصادي الحالي.
ارتفع الذهب في السنوات الأخيرة , وعلى وجه الخصوص قد شهد ارتفاعا لافتا لسبائك العملات والسبائك .
عند اتخاذ قرار الاستثمار في الذهب الميزه فى ذلك هي أن تأخذ الملكية الفعلية , إذا كنت تريد يمكن ان تاخذ الذهب او يمكنك اختيار ان يتم تخزين الذهب داخل خزائن مؤمنة .
من المستحسن عند شراء سبائك كبيرة ان تقوم بتخزين الذهب فى خزائن مؤمنة .
وهناك طريقة أكثر خطورة للاستثمار في الذهب ، ولكن مع احتمال أن تسفر عن عائد أعلى فالذهب الرقمى أيضا معروف باسم الورق الذهبى .
بعض الشركات تقدم الفرصة لشراء وبيع الذهب بسهولة مماثلة لصرف العملات , على أية حال نقطة مهمة , هذا النوع من الاستثمار لا تحتاج إلى الامتثال للوائح المصرفية وعلى هذا النحو قد يتركك معرضا للمخاطر .
لذلك إذا كنت تفكر في الاستثمار في هذا المجال فأنه من الحكمة أن تقوم بقدرا كبيرا من البحث في السوق قبل اليد.
الجزء الاكبر من مخاطر الاستثمار هو استثمار الذهب باعتباره المشتق , يمكن لهذا الأسلوب أيضا أن يشمل انتشار الرهان والعقود الآجلة / خيارات تشتمل على مضاربات على سعر الذهب في المستقبل , الاستثمار في الذهب بهذه الطريقة , يعني أنك لا تملك الذهب مباشرة وعلى هذا النحو ليس لهم الحق في حيازة الذهب .
الذهب يحميك ضد الكوارث الغير متوقعة للاقتصاد الكلي، المخاطر السياسية الجغرافية مثل الحروب , وعدم الاستقرار السياسي وعند النظر في السنوات ال 5 الماضية من حيثالمناخ الاقتصادي واصل الذهب فى الارتفاع مضاربا العديد من الخيارات الاستثمارية الأخرى .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً