تجار التجزئه بالإمارات يشترون سبائك الذهب بأى ثمن

1049428843awesdff تجار التجزئه بالإمارات يشترون سبائك الذهب بأى ثمن

دبى:  أسعار الذهب ربما تعافت جزئياٌ على مدى الاسبوع الماضى, ولكن تجار التجزئة للذهب الذين يشترون بسعر أعلى يحتاجون إلى الحفاظ على أرباجهم لضمان لضمان الحفاظ على مخزون الذهب لديهم لمرور من هذه المرحلة. بالرغم من ان متوسط سعر أوقية الذهب قبل نحو اسبوعين الذى كان 5 $، فالقسط للتسليمات الجديدة يتأرجح الآن عند حدود 10 $ للأوقية.
حتى مع قدرة تجار التجزئة على دفع السعر الأعلى،  يستمر السوق للتعرض لعجز فى سبائك الذهب بسبب ” الطلب الدائم و المفرط “.
بعد سقوطه إلى 1,321 للأوقية, الأسعار كانت قد إرتفعت إلى 1,463 $ للأوقية حتى وصلت إلى 1,484 خلال فترة محددة فى التداول اليومى. لكن ما زال هناك فجوة مع السعر 1,580 للأوقية قبل ان تبدأ مرحلة الإنخفاض.
قال طارق المدقة، المدير الإدارى فى Kaloti Jewellery Group ” هناك عجز فى الذهب الفعلى فى السوق المحلى بسبب بيع التجزئة من سبائك الذهب الصغيرة والمتوسطة (وزن ما بين 10-1,000 جرام), وان ما ادى لتفاقم الأوضاع, الطلب من (الخليج, منطقة الشرق الأوسط,تركيا والهند) والذى يعتمد بشكل كبير على المادة المادية من التجار و شركات تكرير الذهب فى دبى. ومع ذلك بدأنا نرى إنخفاض التقلبات و اذا استقر سعر الذهب فالأوضاع ستعود إلى وضعها الطبيعى فى غضون ساعات من وجهة نظرى”.
وقال فيروز ميرشانت رئيس مجلس إدارة Pure Gold ” وضعاٌ فى الإعتبار لهبوط سعر الذهب, فإن الزيادة التى يدفعها تاجر التجزئة ضئيلة جداٌ والزبائن سيرتاحون عندما يحصلون على مجوهرات طبقاٌ لإحتياجاتهم.”
علق سيرياك فارجيز، المدير العام ل Sky Jewellery, على ان زيادة سعر تسليم السبائك يتم استيعابها من قبل تجار التجزئة. ” انه من المهم لتجار التجزئة الحصول على مخزون كافى فى كل الأوقات حتى لا يأتى الزبائن ويقال لهم ان المتجر لا يملك البضائع التى يريدونها, فالإندفاع تجاه مخازن المجوهرات فى دبى لم يهدأ منذ إنخفاض أسعار الذهب قبل أسبوعين حتى عندما تعافت الأسعار الأسبوع الماضى.”
بعض تجار التجزئة نشروا مجالهم على نطاق أوسع إلى الأسواق الخارجية , على سبيل المثال الهند. ومع ذلك هناك فرصة ضئيلة, فالاسبوع الثانى من شهر مايو هو الوقت الذى سينفق فيه الهنود ببذخ على كميات وفيرة من الذهب أكثر من أى وقت مضى بسبب مهرجان “AkshayaTritiya” وهذا معناه ان اى فائض للسبائك فى الهند سيتم إبتلاعه من قبل السوق نفسه.
ولكن هناك بالتأكيد خيارات آخرى, فمعامل تكرير الذهب, البنوك وتجار الذهب المتميزين يستطيعون الوصول إلى مخازن من لندن حتى زيوريخ بأسعار اعلى, والتسعير يعتمد على الطلب الفعلى العالمى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً