إستيراد الصين للذهب من هونغ كونغ ينخفض لأول مرة من أربعة شهور

إستيراد الصين للذهب من هونغ كونغ ينخفض لأول مرة من أربعة شهور

المصدر: بلومبرج (سنغافورة و بكين)

إنخفضت واردات الصين للذهب من هونغ كونغ لأول مرة من أربع شهور في يناير بعد إرتفاع المشتريات لتقابل الطلب السنة القمرية الجديدة في الصين لعدة اشهر.

اشار تقرير هيئة الإحصائات في هونغ كونغ الصادر أمس أن الصين إشترت 51 ألف و 303 كيلوجرام من الذهب، و يتضمن هذا الرقم كسر الذهب و العملات الذهبية في شهر يناير، مقابل 114 ألف و 405 كيلوجرام من الذهب شهر ديسمبر. فالصين لا تعلن مثل هذه البيانات.

و قال سونغ هيبينغ، مساعد مدير عام بنك شيامن التجاري (Xiamen City Commercial Bank Co.) أن إستهلاك الصين للذهب موسمي، و يرتفع الإستهلاك عادة لأعلي قيمه في الشهور السابقة لرأس السنة الصينية الجديدة.

و إرتفعت مشتريات الصين للذهب بنسبة 56% هذا العام، مقابل 32 ألف و 948 كيلوجرام من الذهب يناير العام الماضي. و تضاعفت شحنات الذهب عام 2012 لتصل إلي 834 ألف و 502 كيلوجرام من الذهب عن العام السابق طبقاً لحسابات بلومبرج. و السبب هو إرتفاع الدخول في ثاني أكبر قوة إقتصادية في العالم.

و قال جيانغ شو، محلل كبير بالبنك الصناعي (Industrial Bank Co.) من شانغهاي، أن بعيداً عن قضية الطلب الموسمي، إبتعد المستثمرون عن شراء السبائك لتوقع إنخفاض أسعارها.

و أشار تقرير آخر لهيئة الإحصاء، أن صادرات هونغ كونغ للصين من الذهب بلغت 31 ألف و 723 كيلوجرام في شهر يناير، 29 ألف و 718 كيلوجرام من الذهب شهر ديسمبر. و أن صافي صادرات هونغ كونغ من الذهب للصين بعد خصم كمية الذهب المعاد تصديرها من الصين لهونغ كونغ، 19 ألف 580 كيلوجرام في شهر يناير.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار إقتصادية, أخبار. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً