إرتفاع الدولار بإرتفاع أجور العاملين بالمهن الغير زراعية لشهر فبراير

إرتفاع الدولار بإرتفاع أجور العاملين بالمهن الغير زراعية لشهر فبراير إرتفاع الدولار بإرتفاع أجور العاملين بالمهن الغير زراعية لشهر فبراير

المصدر: ماركت واتش (لوس أنجلوس)

إرتفع الدولار اليوم الجمعة أمام الين الياباني لأعلي قيمة منذ أربع سنوات، بعد أن إرتفعت أجور العاملين بالمهن الغير زراعية بشكل مرتفع عن ما كان متوقعاً و إنخفاض معدلات البطالة.

و جائت قدرة الدولار علي الإرتفاع مع إرتفاع مؤشرات البورصة الأمريكية و بداية ظهور نتائج إنتعاش إقتصادي علي الولايات المتحدة كمؤشر بداية لموجة صعود الدولار الأمريكي و خروجه من حالة الضعف.

و قال آلان روسكين، خبير العملات بالبنك الألماني بنيويورك (Deutsche Bank) أن هذه البيانات أثرت بعض التيارات الكبيرة، مثل تيار بيع الين الياباني و الجنيه الإسترليني. و ثمار هذه البيانات هي علي الأقل الخروج المثمر من برنامج التيسير الكمي مما سيعيد للدولار الأمريكي لقوته المعهودة.

و قفز مؤشر أي سي إية (ICE index)، الذي يقيس قيمة الدولار أمام سلة من ستة عملات منافسة، إلي 82،900 اليوم، من مستوي 82،090 أوخر يوم الثلاثاء، و من مستوي 82،763 في التعاملات المبكرة.

و أشار تقرير وزارة العمل الأمريكية أن تم خلق 236 ألف فرصة عمل جديدة في شهر فبراير، و إنخفضت معدلات البطالة إلي 7،7% و هذا العدلات هي الأقل منذ ديسمبر 2008. و كان المتوقع أن تأتي أرقام زيادة أجور العاملين بغير المهن الزراعية 160 ألف، و أن تكون نسبة البطالة 7،9% طبقاً لتوقعات رويترز و ماركت واتش.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية, أخبار متنوعة, أخبار. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً