ملخص تقرير بنك ستاندارد اليومي عن الذهب

ملخص تقرير بنك ستاندارد اليومي عن الذهب ملخص تقرير بنك ستاندارد اليومي عن الذهب

أصدر بنك ستاندارد الإفريقي 8 مارس تقريره اليومي عن السلع الأساسية، سنذكر فيما يلي ما ذكره عن الذهب.

بدأ البنك التقرير بأن تجار الذهب ينتظرون أرقام أجور العاملين بالمهن الغيرزراعية التي ستعلن عنها مساء اليوم الولايات المتحدة، لمعرفة مدي فاعلية برنامج البنك المركزي الأمريكي للتيسير الكمي. فطبقاً لدراسة بلومبرج، يتوقع المحللين زيادة المتوسط إلي 165 ألف، و تتوقع رويترز متوسط 160 ألف. و يتوقع محللين بنك ستاندارد لمجموعة العشرة (G10) أن البيانات ستكون أفضل من توقعات إستبيان بلومبرج، مما سيؤثر سلبياً علي أسعار الذهب.

و قد يهتم سوق الذهب بنسبة البطالة، المتوقع بقائها 7،9%. و أي إنخفاض في هذه النسبة سيؤدي، من وجهة نظر البنك، لإنخفاض في أسعار الذهب، لأنه سيعني نجاح أحد أهداف البنك المركزي الأمريكي في تحسين سوق العمالة. و لكن، يعتقد البنك أن ردود الأفعال علي هذه الأرقام لن تكون متماثلة، فسيكون التدهور الناتج عن هذا الأرقام لا يقابله حماس مساوي. لأن تصريحات لجنة السوق المفتوح الفدرالية الأمريكية الأخيرة أشارت إلي أن بعض الأعضاء يرون إنهاء أو تقليل سياسة التيسير الكمي قبل ظهور التحسن في أسواق العمل.

و علي الجانب الأخر، يبدو أن الدعم من شراء الذهب المادي في آسيا قوياً، فالبنك يري مؤشره لقياس حركة الذهب المادي يرتفع لمستويات أعلي تقريباً كل أيام هذا الإسبوع. و يشعر البنك أن مستوي دعم 1560 دولار للأوقية سيظل قوياً علي الرغم أرقام أجور المهن الغير الزراعية الجيدة جداً ستدفع أسعار الذهب للنزول.

و مستويات دعم أسعار الذهب 1574 دولار و 1569 دولار للأوقية. و مستويات المقاومة 1586 دولار و 1592 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً