ملخص تقرير بنك ستاندارد اليومي عن الذهب

ملخص تقرير بنك ستاندارد اليومي عن الذهب ملخص تقرير بنك ستاندارد اليومي عن الذهب

أصدر بنك ستاندارد الإفريقي اليوم 7 مارس تقريره اليومي عن السلع الأساسية، سنذكر في ما يلي ما ذكره عن الذهب.

بدأ البنك التقرير بأن الذهب تأرجح بين إحتمالات الإشارات المتضاربة الناتجة عن السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي الحالية. فأرقام مؤسسة إيه دي بي (ADP) التي جائت أفضل مما كان متوقعاً، خفضت من أسعار الذهب. و لاحقاً، جائت بيانات الطلبات من المصانع أضعف مما كان متوقعاً، و دل ذلك علي أن الإقتصاد ما زال يكافح للنهوض و الخروج من الأزمة. و لم يأت ملخص تعليق البنك المركزي الأمريكي علي الوضع الإقتصادي الحالي بأي جديد.

و قال التقرير ان بيانات إيه دي بي جائت أفضل مما كان متوقعاً، فأرتفع عدد الوظائف إلي 198 ألف وظيفة في شهر فبرابر، بدلاً من 170 ألف وظيفة كانت متوقعة. و تسبب ذلك في إنخفاض أسعار الذهب، لأن المشاركين إعتبروا هذا الرقم بشارة خير علي تحسن أجور المهن الغير زراعية المتوقع صدورها يوم الجمعة. مع العلم أن بيانات إيه دي بي غير مرتبطة ببيانات أجور المهن الغير زراعية.

و لاحقاً، جائت بيانات الطلبات من المصانع بأرقام ضعيفة، فإنخفضت الطلبات بنسبة 2% شهر يناير مقارنة بيناير السابق، مما يشير إلي الصعوبة التي تواجه البنك المركزي في النهوض بالإقتصاد.

ولم يأت ملخص تعليق البنك المركزي الأمريكي علي الوضع الإقتصادي الحالي بأخبار جديدة، فأفادت منطقتين من 12 منطقة بأن نشاطهم الحالي أبطأ من نشاطهم المذكور في التقرير السابق، و جائت أغلب التقارير من المناطق المركزية المختلفة تفيد بثبات أو تحسن الأوضاع، إستناداً علي تحسن أوضاع المستهلكين الإقتصادية و إنتعاش سوق العقارات المستمر.

و صدرت أيضاً تصريحات بنك إنجلترا و بنك الإتحاد الأوروبي اليوم. و أفادت تصربحات بنك إنجلترا أنه سيترك سياساته الحالية كما هي نظراً لعدم تغير حالة السوق، أي ستبقي الفائدة 0،5% و إجمالي التيسير الكمي 375 مليار جنيه إسترليني. و لكن، يري بنك ستاندارد أن زخم التيسير النقدي سيظل متجهاً للإرتخاء.

و مستويات دعم أسعار الذهب 1572 دولار و 1561 دولار للأوقية و مستويات المقاومة 1591 دولار و 1597 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً