تقرير بنك ستاندارد الإسبوعي عن الذهب 4-3-2013

تقرير بنك ستاندرد الإسبوعي عن السلع تقرير بنك ستاندارد الإسبوعي عن الذهب 4-3-2013

أصدر بنك ستاندارد تقريره الإسبوعي يوم 4 مارس عن السلع الأساسية، و سنذكر فيما يلي ما ذكره بخصوص الذهب في هذا الإسبوع المنتهي يوم 1 مارس 2013.

بدأ البنك التقرير بقوله أن موجة البيع التي حدثت بعد بيان لجنة السوق المفتوح الفدرالية الأربعاء 20 فبراير تغلب عليها الإهتمام بهذا السوق في أخر الإسبوع، التي بلغت ذروتها بنمو حجم المضاربات بذهب كومكس (COMEX) إلي 49،1 طن. و كان واضحاً أن المشاركين تشجعوا علي إعادة تقييم الذهب نسبة إلي السلع الأخري بأسعار أقل. فمن منظور العائد مقابل المخاطرة، يعتقد البنك أن قيمة مضارابات البيع قلت بشكل ملحوظ، و أن الجزء الأكبر من إنخفاض أسعار الذهب قد حدث بالفعل.

و أضاف البنك أن مضارابات الشراء إرتفعت بحجم 24،5 طن، و عوضت خسائر الإسبوعين الماضين (24،1 طن). و لكن، بالنظر إلي مستويات مضاربات البيع القصوى (267،9 طن، مقارنة بمتوسط 5 سنوات 102،7 طن)، فالبنك يري أن هذه الزيادة في الشراء هي تغطية بيع علي المكشوف، و ليست تجدداً للثقة في الذهب. فموازنة مضاربات البيع بحجم 24،5 طن في سياق 174،9 طن زيادة في الأربعة أسابيع الماضية تبدو غير مقنعة.

و شهد هذا الإسبوع موجة بيع أخري لصناديق الذهب الإستثمارية (ETF)، فتم تسييل 9،3 طن لتسجل أعلي كمية منذ 12 شهر. فيبلغ إجمالي حجم إمتلاك صناديق الذهب الإستثمارية الآن 2587 طن، أقل 133،4 طن من بداية العام.

أسعار كومكس مقابل أسعار الذهب

أسعار الذهب مقابل أسعار كومكس

مضاربات البيع و الشراء و صاف حجم المضاربات لذهب كومكس

مضاربات البيع و الشراء و صاف حجم المضاربات لذهب كومكس

صافي حجم المضاربات كنسبة مئوية لأسعار الفتح

صافي حجم المضاربات كنسبة مئوية لأسعار الفتح

حجم إمتلاك صناديق الذهب الإستثمارية

حجم إمتلاك صناديق الذهب الإستثمارية

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً