إرتفاع حدود الإعفاء الجمركي علي الذهب في الهند تزيد مبيعات الذهب في عمان

إرتفاع حدود الإعفاء الجمركي علي الذهب في الهند تزيد مبيعات الذهب في عمان إرتفاع حدود الإعفاء الجمركي علي الذهب في الهند تزيد مبيعات الذهب في عمان

المصدر: مسقط اليومية (مسقط)

تأثرت سلطنة عمان برفع حدود الإعفاء الجمركي علي الذهب في الهند بزيادة مبيعات الذهب بشكل كبير في عطلة نهاية الإسبوع.

فالحكومة الهندية رفعت الإسبوع الماضي حدود الإعفاء الجمركي علي الذهب من10 ألاف روبية للرجال و 20 ألف روبية للنساء إلي 50 ألف روبية للرجال (350 ريال عماني تقريباً) و 100 ألف روبية للنساء (701 ريال عماني تقريباً). و إنتهز الهنود المغتربين هذه الفرصة المنتظرة منذ سنوات و بادروا بشراء الذهب من مختلف محلات المجوهرات.

و صرح جوسي كيه إف، المدير الإقليمي لمجموعة جويالوكاس الهندية للحلي (Joyalukkas)، أن المبيعات إرتفعت تقريباً 30% يومي الخميس و الجمعة، و أن العديد من العملاء أظهروا فرحتهم بإرتفاع حدود الإعفاء الجمركي في الهند.

و وصف محمد سليمان، مدير الحسينة للمجوهرات (Al Haseena)، هذا التغيير بالإيجابي و أن هذه الصناعة تنتظره منذ فترة طويلة. و أفاد بأن حدود الإعفاء الجمركي السابقة جعلت العملاء حذرين في شراء الذهب، و لكن الآن يشترون دون تردد مما سيفيد سوق الذهب بالتأكيد. و أضاف أن بمجرد الإعلان عن هذا الخبر، إندفع الناس لشراء الذهب في اليوم التالي مباشرة، مما رفع المبيعات في عطلة نهاية الإسبوع 20%.

و لكن، يعتقد العاملون بصناعة الذهب أن هذه الزيادة في حدود الإعفاء الجمركي لا تتناسب مع الزيادة في أسعار الذهب في العشرين عاماً الماضية.

و قال فيجو رافاييل، مدير مجوهرات أطلس، أنه كان ينتظر أن تصل الزيادة 100 ألف روبية للرجال و 200 ألف روبية للنساء، و هذه أسعار 20 جم و 40 جم ذهب تقريباً.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً