الهند: ضريبة التعاملات علي السلع قد تقلص حجم تداول العقود الآجلة علي الذهب و الفضة 40%

الهند: ضريبة التعاملات علي السلع قد تقلص حجم تداول العقود الآجلة علي الذهب و الفضة 40% الهند: ضريبة التعاملات علي السلع قد تقلص حجم تداول العقود الآجلة علي الذهب و الفضة 40%

المصدر: بوليون ستريت (نيو دلهي)

إنتقد العديد في الهند قرار الحكومة بفرض 0،01% ضريبة علي تداول العقود الآجلة غير الزراعية.

فمن أول إبريل، ستفرض ضريبة علي تداول العقود الآجلة غير الزراعية 10 روبية لكل 100 ألف وحدة (Lakh)، أي 0،01% و قد تقلل حجم التداول بنسبة 30% حتي 40% علي العقود الآجلة.

و صرحت شركة إم سي إكس (MCX) الرائدة في مجال التداول في الهند أن هذه الضريبة غير عادلة و إنها سترفع تكاليف التجارة بهذه العقود بشكل كبير. فقال شرينكانت جافاغيكر، المدير العام بشركة إم سي إكس، أن سوق العملات أكبر من سوق السلع الأساسية 500% و مع ذلك لم تفرض عليهم ضرائب علي التداول. و جائت الضرائب علي صناديق الذهب الإستثمارية ETF) 0،001%) مقارنة بالضريبة علي عقود الذهب الآجلة (Futures) 0،01%. و أضاف أن ضريبة تداول السلع سترفع تكلفة التحويلات 300% كمتوسط.

و توقع المحللون بحدوث تضخم، لأن السوق الفوري و سوق العقود الآجلة يتحركان بالترادف. و أضاف المحللون أن الضريبة علي علي السلع عامل حيوي لشركة إم سي إكس، التي تمثل 80% من حصة السوق. و أن هذا سيؤثر سلباً علي حجم التعاملات، لأن تجار التجزئة المتداولين بهوامش ضئيلة يمثلوا من 50% إلي 60% من سيولة سوق عقود السلع الآجلة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار إقتصادية, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً