الهند لم تغير الجمارك علي الذهب

الهند لم تغير الجمارك علي الذهب الهند لم تغير الجمارك علي الذهب

المصدر: إن دي تي في (الهند)

أعلنت الحكومة الهندية في مناقشة الميزانية اليوم أنها تركت الجمارك علي الذهب كما هي و لم ترفعها كما توقع كبار المشترين لمواحهة عجز الميزانية الحالي.

و قد ترفع الحكومة الجمارك إذا لم يقل الإستيراد نتيجة لإرتفاع الجمارك شهر يناير من 4% إلي 6%, و توقع تجار الذهب أن ترتفع لتصبح 8%.

و قال بريثفيراج كوثري، مدير شركة سبائك ريديسيدهي المحدودة، من أكبر الشركات المستوردة للذهب في الهند، أنه من الجيد أن الحكومة لم تفرض أي قيود أو جمارك إضافية علي إستيراد السبائك. و لكن من الممكن أن ترتفع الجمارك إذا أظهرت البيانات أي زيادة في عجز الموازنة الحالي.

و الهند هي أكبر مستهلك للذهب في العالم، و تستورد تقريباً كل إحتياجها من المعدن الثمين. و تعدي تقديرات العام الماضي و حتي 31 مارس الحالي بقيمة 38 مليار دولار من الذهب المستورد، مما دفع تشيدامبارم وزير المالية أن بطالب المواطنين بالشراء المعتدل للذهب لتخفيف الضغط علي الروبية الهندي.

و بالفعل إنخفضت أسعار الذهب المحلية 3% من 21 يناير بعد رفع الجمارك علي إستيراد الذهب. و لكن مع إنخفاض الأسعار العالمية مؤخراً، إرتفع الطلب مجدداً يوم الأربعاء خوفاً من الإرتفاع المتوقع في جمارك إستيراد الذهب و لإنخفاض الأسعار العالمية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً