تقرير بنك ستاندرد الإسبوعي عن الذهب 25-2-2013

تقرير بنك ستاندرد الإسبوعي عن السلع تقرير بنك ستاندرد الإسبوعي عن الذهب 25-2-2013

أصدر بنك ستاندارد الإفريقي تقريره الأسبوعي عن السلع يوم 25 فبراير، و فيما يلي سنذكر ما خصه عن الذهب في هذا الأسبوع المنتهي يوم 22 فبراير 2013.

بدأ البنك تقريره بأن التخوفات من التوقف المبكر أو الإنسحاب المبكر من البرنامج الفدرالي للتسهيل الكمي (Quantitve Easiness) كانت واضحة و ملموسة في سوق العقود الآجلة (Futures Market) فسبقت صدور مذكرة لجنة السوق المفتوح الفدرالية الأسبوع الماضي. فتمت خسارة 97،1 طن من صافي حجم المضاربات، فمن ناحية النسبة مئوية بين الوزن و الوزن (w/w percentage) تعد هذه أكبر خسارة في الإثني عشر شهراً الماضية. و كان الإتجاه هبوطي بشكل واضح، بتسييل 22،9 طن من مستثمرين المدي الطويل. و إرتفع البيع المكشوف بحجم 74،2 طن مسجلاً أعلي مستوي من خمس سنوات.

و أضاف البنك: “بالطبع يمكن أن نتوقع المزيد من الإنخفاض في صافي حجم المضارابات بعد المبيعات اللاحقة لمذكرة اللجنة الفدرالية، و التي ستنعكس علي البيانات الصادرة من لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية (CFTC) يوم الجمعة.”

و قال البنك: “نعتقد أن سوق الذهب المادي سيتحسن و لكن ليس بإصرار كافي ليرفع السعر، بل نتوقع أن يدعم الطلب علي الذهب المادي سعر الذهب عند مستوي 1550 دولار للأوقية.”

إختفت صناديق الاستثمار من السوق، بتسييل 43،7 طن من الذهب و محتفظة بكمية لم نراها منذ أغسطس العام الماضي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً