رئيس شركة آلاموس جولد: تركيا تريد بناء صناعة التعدين

رئيس شركة آلاموس جولد: تركيا تريد بناء صناعة التعدين رئيس شركة آلاموس جولد: تركيا تريد بناء صناعة التعدين

المصدر: أخبار كيتكو

صرح الرئيس التنفيذي لشركة آلاموس جولد المحدودة (AGI) أن تركيا تريد أن تصبح دولة ذات ثقل في مجال التعدين و أنه يتوقع المزيد من عمليات الإندماج في قطاع تعدين الذهب.

تمتلك و تشغل الشركةالمتوسطة منخفضة التكاليف كندية المنشأ، آلاموس جولد، منجم ذهب مولاتوس بالمكسيك، الذي أنتج 200 أاف أوقية بتكلفة إنتاج 355 دولار للأوقية عام 2012، التي وصفها المسئولين في الشركة بأنه أفضل عام مر بهم. و للشركة مشروعات تنقيب في مراحل متقدمة بتركيا.

و قال جون ايه مكلوسكي، رئيس الشركة و المدير التنفيذي، في المؤتمر العالمي للمعادن و التعدين (BMO) لعام 2013 في فلوريدا هذا الأسبوع، أن الشركة حصلت علي ممتلكاتها في تركيا عام 2010، و أن الموارد المكتشفة إرتفعت من مليون أوقية لثلاثة ملايين أوقية. و الشركة التي تشارك حالياً في عمليات التقييم البيئية، تهدف لإنشاء منجم أول إستخراجه للذهب في كيرازلي أواخر عام 2014، و ينتج في أجي داجي عام 2016. بالإضافة إلي مساعي الشركة لتطوير إحتياطي باطن الأرض في كاميورت.

و يقول مكلوسكي أنه كثيراً ما يسمع لهجة شك من المستثمريين بخصوص التعدين في تركيا.

قال مكلوسكي: “تركيا تبذل أقصي جهودها. فهم حقاً يريدون إنشاء صناعة تعدين حقيقية.” و أضاف أن الدولة تخطط لإرسال وفد كبير للمؤتمر القادم في تورونتو لرابطة المطوريين و المنقبيين بكندا لمناقشة الضرائب و قوانين التعدين الجديدة.

و أضاف مكلوسكي أن تركيا تبحث عن الرخاء الإقتصادي، و أينما دفعت كندا بخبراتها في التعدين، كانت بداية رخاء.

فنسبة العجز الحالية في تركيا 9،9% من الدخل القومي، أي واحدة من أسواء النسب في العالم، و الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو جلب الإستثمارات الأجنبية و إنتاج ما تستطيع الدولة أن تصدره.

حالياً، يوجد خمسة مناجم عاملة في تركيا، و شركة آلاموس تهدف لتزيد هذه المناجم ثلاثاً. و أعرب مكلوسكي عن تفاؤله بإكتشاف المزيد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً